الشريط الأخباري

الاحتلال يهدم منزلين بالقدس ويجرف عشرات الدونمات بنابلس والخليل

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/06 الساعة 11:26 صباحًا

شرعت جرافات بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الثلاثاء، بهدم منزلي المواطن سعيد العباسي في حي كرم الشيخ من بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، بحجة البناء دون ترخيص.

وقامت طواقم بلدية الاحتلال برفقة جرافات بمداهمة الحي وشرعت بهدم منزل المواطن سعيد العباسي بعد أنه بدأ بهدم منزله ومنزل شقيقه السبت الماضي ذاتياً.

وقال خالد أبو تايه عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان إن بلدية الاحتلال لم توافق على الهدم الذاتي بحجة عدم استكماله وتدميره كامل الشقتين.

يذكر أن 12 فرداً كان من المفترض أن يقطنوا المنزلين الذين تبلغ مساحتهما نحو 300 متر مربع.

كما هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس-تحرسها قوة عسكرية-، صباح اليوم، وللمرة الثانية، بركس خيول بحي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك يقدر مساحته بنحو (85 م)، يعود للمواطن المقدسي علاء عيسى الشويكي، وصادرت حصاناً منه.

كما أقدمت آليات بلدية الاحتلال على جرف الأرض والسلاسل والأشجار في المنطقة. وكانت جرافات الاحتلال هدمت قبل عشرين يوما نفس البركس بذريعة عدم الترخيص.

من جهة ثانية، شرع مستوطنون برفقة قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، بتجريف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في قرية جالود جنوب شرق نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس بأن عددا من المستوطنين برفقة قوات الاحتلال شرعوا بتجريف أراضٍ زراعية تبلغ مساحتها 40 دونما في القرية، تعود للمواطن أحمد ناصر حج محمد، دون معرفة الأسباب.

وأوضح أن قوات الاحتلال منعت المواطنين من زراعة الأرض، مشيرا إلى أنه لم يصدر قرار بمصادرتها.

وفي السياق، شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بتجريف أراض في خلة العيدة قرب جبل جوهر في الجزء الجنوبي من مدينة الخليل.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية والجرافات خلة العيدة، وشرعت بتجريف أراضي المواطنين الزراعية التي تعود ملكيتها لمواطنين من عائلتي جابر والرجبي، وأتلفت الخضروات وشبكات ري المزروعات وهدمت سلاسل حجرية وعيون ماء.

وذكر مزارعون في المنطقة أن مسلسل اعتداءات الاحتلال على أراضيهم ومزارعهم متواصل منذ أعوام، وأن سياسة الحكومة الإسرائيلية المبرمجة تسعى لتهجيرهم لتهويد أراضيهم والسيطرة عليها.

وفا

رابط قصير:
https://madar.news/?p=19238

تعليقات

آخر الأخبار