الشريط الأخباري

الانتخابات الإسرائيلية 2019: “ثلاثة أحزاب صغيرة يمكنها حسم نتيجة الانتخابات”

مدار نيوز، نشر بـ 2019/09/16 الساعة 9:30 مساءً

مدار نيوز/نابلس: ترجمــة محمد أبو علان دراغمــة: 16-9-2019: كتبت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية “كان 11”: قبيل افتتاح صناديق الاقتراع، ثلاثة قطاعات لا مركزية يمكن أن تحدد نتيجة الانتخابات الإسرائيلية الثلاثاء.

قائمة “القوة اليهودية” حال اجتازت نسبة الحسم، ودخلت الكنيست بأربعة مقاعد، قد يكون لنتنياهو 61 مقعداً، القائمة لم تختفي كما اعتقد نتنياهو بداية الأمر، لهذا أعلن اليوم نيته ضم الحي اليهودي ومستوطنة”كريات أربع” في الخليل.

ضلع آخر مؤثر في الانتخابات الإسرائيلية هو حزب العمل الإسرائيلي، سيكون له تأثير سواء اجتاز أم لم يجتاز نسبة الحسم،  وحال عدم اجتيازه نسبة الحسم سيكون لنتنياهو تحالف 61 مقعداً غداً بعيد الانتخابات.

كما أن للنتائج التي ستحققها القائمة المشتركة، ونسبة الاقتراع في الوسط العربي، سيكون لهما أثر على نتائج الانتخابات الإسرائيلية، وليس فقط من حيث التوصية بجنتس كرئيس وزراء، بل قدرتهم على تشكيل كتلة مانعة، والسؤال المهم، إن كانت ستحصل المشتركة على ثمانية مقاعد أو ثلاثة عشر مقعد، هذا أمر مهم.

نتنياهو سيستهدف يوم الانتخابات الناخبين العرب من أجل دفع أكبر عدد من اليمين الإسرائيلي للتصويت، في المقابل حزب كحول لفان سيركز نشاطه على المواقع الذي يحظى فيها بتأيد كبير وفي وسط البلاد خاصة، وأقل في المناطق الثرية.

draghma1964@yahoo.com

 

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=150912

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً