الشريط الأخباري

الانتخابات المركزية تعقد دورتها الثالثة ضمن “دعم وتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات “

مدار نيوز، نشر بـ 2018/09/16 الساعة 2:04 مساءً
شارك الخبر:

نابلس – مدار نيوز –  آية الشلة – عقدت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الاحد 16/9/2018 دورتها الثالثة في مدينة نابلس لدعم وتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات بحضور عدد من الناشطات في مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والمجالس محلية من مختلف مناطق شمال الضفة الغربية .

وافتتح اللقاء هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية وأكد على اهمية دور المرأة في الحياة السياسية وضرورة دعم وتعزيز مشاركتها ودورها في العملية الانتخابية .

وأشارت سهير عابدين رئيسة دائرة الاجراءات والتدريب الى الهدف الرئيسي من التدريب وهو وضع خطط عمل مشتركة مع المؤسسات الشريكة وتحديد آليات لحل التحديات والصعوبات التي تواجهها المرأة لتنفيذها في المرحلة اللاحقة من خلال ورشات عمل .

وبدورهم ، عرض مدربو لجنة الانتخابات المركزية توضيحا لمهام اللجنة وعملها الذي يقتصر على الجانب الفني والاجرائي ، كما تم توضيح القيم العامة للجنة ومهامها وصلاحيتها وقوانين العملية الانتخابية .

وقالت المشاركة سحاب ابو جيش عضو هيئة ادارية في الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة :” لا اعتبر نفسي من ذوي الاعاقة خلال مشاركتي بالدورة وانما هذه هي المساواة التي فرضتها اللجنة حيث استهدفت جميع فئات المجتمع وهذا حقي كأي امرأة اخرى تشارك بالحياة السياسية “. ويذكر ان الدورة تستمر لمدة ثلاثة ايام في فندق جولدن تري في مدينة نابلس .

شارك الخبر:

تعليقات