الشريط الأخباري

الانتخابات المركزية تفتتح دورتها الاولى حول “دعم وتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات

مدار نيوز، نشر بـ 2018/09/05 الساعة 12:51 مساءً
شارك الخبر:

” رام الله – مدار نيوز-  آية الشلة – افتتحت لجنة الانتخابات المركزية دورتها الاولى في مدينة رام الله لدعم وتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات بحضور عدد من الناشطات في مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والمجالس محلية . وأشار رئيس التدريب محمد أبو عرة أن هدف هذه الدورة هو محاولة تعزيز دور المرأة في العملية الانتخابية ، وتعميم مفاهيم النوع الاجتماعي في العملية الانتخابية و التنسيق مع المؤسسات الشريكة للجنة الانتخابات في المشروع ، ووضع خطط عمل مشتركة لتنفيذها في مرحلة لاحقة .

وأكد أبو عرة على أهمية الدورة التي تستهدف التحديات التي تواجه المرأة بالمشاركة في العملية السياسية ، والتي سيتم من خلالها وضع آليات لحل الاشكاليات والصعوبات والتحديات التي تواجهها من خلال الوصول الى خطة عمل مشتركة شاملة لتنفيذ أنشطة تخدم هدف المشروع الاساسي وهو ” دعم وتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات ” ، كما وسيتم توضيح مفاهيم الدورة الانتخابية ومراحل العملية الانتخابية ومشاركة المرأة فيها .

وقالت الناشطة عنبرة شلالدة من الخليل :” أن هذه الدورة لها اهمية كبيرة تعود على النساء الفلسطينيات خاصة وتدعم الناشطات في المجتمع المحلي وتقوم على التشبيك بين المؤسسات التي تعمل على نفس النهج الانتخابي .

وبدورها ، أكدت الناشطة وفاء حميد من بيت لحم ، على أهمية الدورة التي توضح المعيقات التي تواجه المرأة في العملية الانتخابية منذ البداية وايجاد الحلول المناسبة .

ويذكر ان الدورة التي عقدت في رام الله كانت تزامنا مع اخرى في قطاع غزة يتبعها في الايام القادمة دورة مشابهة تشمل مناطق الشمال والتي سيتم عقدها في مدينة نابلس وذلك منتصف شهر أيلول .

شارك الخبر:

تعليقات