الشريط الأخباري

الثانية الإسرائيلية:” المُقلق تسلل بحري من غزة”

مدار نيوز، نشر بـ 2018/08/27 الساعة 7:03 صباحًا

 

مدار نيوز/نابلس –  ترجمة محمد أبو علان دراغمة:  كتبت القناة  الثانية الإسرائيلية: “في الجيش الإسرائيلي قلقون من تطور قدرات حركة حماس في المجال البحري، يعمل الآن من أجل بناء عائق بحري، وفي الأيام القليلة القادمة سترسل كتيبة حرس حدود إلى عسقلان، مناط بها مهمة منع عمليات تسلل من البحر”

القرار الإسرائيلي جاء بعد ملاحظات إسرائيلية حول سعي حركة حماس لتطوير قدراتها البحرية من أجل تنفيذ عمليات تسلل إلى داخل فلسطين المحتلة 1948.

وتابعت القناة العبرية، إلى جانب العائق البحري الذي بدأت وزارة الحرب الإسرائيلية إقامته على شاطىء زيكيم، قررت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية الاستعانة بقوات حرس الحدود، سيتم تنفيذ القرار قبيل الأعياد من أجل تعزيز القوات.

كما جاء في تفاصيل القرار أن قوات حرس الحدود ستنفذ عمليات الحراسة، والتفتيش، وإقامة نقاط مراقبة على طول منطقة الشاطىء من أجل مساعدة نظام الكشف والحماية لمنع عمليات  تسلل من البحر.

القلق الإسرائيلي من تسلل بحري من قطاع غزة يضاف للتقديرات العسكرية أن حركة حماس ستحاول تنفيذ عمليات نوعية من خلال البحر بعد خساراتها العديد من الأنفاق التي عثر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي ودمرها.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=102550

تعليقات

آخر الأخبار