الشريط الأخباري

الجبهة الشعبية تحذر الاحتلال من مغبة استشهاد الأسير محمد البلبول

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/05 الساعة 10:33 مساءً

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الإثنين، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من استشهاد الأسير محمد البلبول جراء استمرار إضرابه المفتوح عن الطعام هو  وشقيقه ” محمود” منذ أكثر من شهرين، احتجاجاً على استمرار اعتقالهما وتحويلهما للاعتقال الإداري.

ولفت الجبهة في بيان لها، إلى حدوث تدهور خطير على الحالة الصحية للأسير البلبول والذي يرقد في مستشفى “ويلفسون” الإسرائيلي، حيث يعاني من الصداع الدائم، والمغص الشديد، وآلام شديدة في المفاصل، وهناك مخاطر جدية تتهدد بصره، مؤكدة بأن هناك نية احتلالية مبيتة في إعدام الشقيقين ” البلبول” بشكل بطيء.

واعتبرت الجبهة الشعبية قرار الاحتلال بتغذية الأسير البلبول قسرياً، جريمة تشكّل خطر جدي على حياة الأسير، وتتنافى مع القوانين والأعراف الدولية التي تجرم إتباع مثل هذه الممارسات الإرهابية بحق الأسرى، واعتبارها جزء من أساليب التعذيب التي تندرج في سياق جرائم الحرب.

وطالبت الجبهة جماهير الشعب الفلسطيني وأحرار العالم بتصعيد أشكال الدعم والإسناد للأسرى المضربين عن الطعام، والضغط من أجل الإفراج الفوري عنهم، والسعي لإدانة الاحتلال على جرائمه المستمرة بحق الأسرى.

ولفتت الجبهة إلى أنها كانت قد طالبت مطلع الأسبوع الماضي بضرورة الإفراج الفوري عن الستة المضربين عن الطعام في سجون السلطة لتعزيز صمود الجبهة الداخلية في مواجهة تحديات المرحلة، وفي مقدمتها قضية الأسرى وبالأخص المضربين عن الطعام.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=6332

تعليقات

آخر الأخبار

54 شهيدا في غزة خلال 24 ساعة

الخميس 2024/07/18 1:25 مساءً

286 يوما من الحرب

الخميس 2024/07/18 7:35 صباحًا