الشريط الأخباري

الجيش الإسرائيلي في تأهب غير مسبوق على الحدود الشمالية

مدار نيوز، نشر بـ 2019/08/29 الساعة 11:41 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمــة:  30-8-2019: كتبت صحيفة معاريف العبرية: توتر غير مسبوق،  في الجيش الإسرائيلي يستعدون على الحدود الشمالية  لإمكانية أن حزب الله سيرد على الهجمات المنسوبة ل “إسرائيل” هذا الأسبوع، ومنظومة القبة الحديدية في حالة استنفار لم يكن مثيل له خلال السنوات الأخيرة.

وتابعت معاريف العبرية، أكد الجيش الإسرائيلي أنه ألغى كل إجازات نهاية الأسبوع للألوية والكتائب التابعة للقيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، كما أكد على نشره لبطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد، وجميعها مأهولة بالجنود،ومستنفرة بأعلى الدرجات.

الجنرال الإسرائيلي أمير برعام قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، التقى أمس الخميس رؤساء السلطات المحلية على الحدود الشمالية، وقال لهم:”  في حالة خدش جندي إسرائيلي واحد، سنرد بقوة ضد أهداف حزب الله، وعلى الدولة اللبنانية”.

وتابع قائد المنطقة الشمالية حديثه لرؤساء السلطات المحلية قائلاً:” الرد سيكون موجه للجنود الإسرائيليين، ونحن سنرد بقوة على مثل هذا الرد، ويمكن أن تتصاعد الأوضاع بعد رد الجيش الإسرائيلي على حزب الله والدولة اللبنانية، يجب علينا الاستعداد لسيناريو كهذا”.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=148955

تعليقات

آخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح

الأربعاء 2024/04/17 8:52 صباحًا

العملات والمعادن

الأربعاء 2024/04/17 8:50 صباحًا