الشريط الأخباري

الحكومة الإسرائيلية للمحكمة العليا: نقلنا 100 جرعة لقاح كورونا للسلطة الفلسطينية

مدار نيوز، نشر بـ 2021/01/13 الساعة 12:07 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز/نابلس-كتب محمد أبو علان دراغمة -13-1-2021: أبلغت الحكومة الإسرائيلية أمس الثلاثاء المحكمة العليا الإسرائيلية أنها نقلت جرعات من لقاح فيروس كورونا للسلطة الفلسطينية.

وحسب الحكومة الإسرائيلية، جرعات اللقاح نقلت للسلطة الفلسطينية بناءً على طلبها، وخلال أسبوع ونصف سيرسل للسلطة الفلسطينية دفعة أخرى من جرعات اللقاح، والجرعات نقلت بموافقة من وزير الصحة الإسرائيلي يولي ادلشتاين.

وحسب النيابة العامة الإسرائيلية، منسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق طلب جرعات لقاح كورونا من وزارة الصحة، وحسب رد الحكومة الإسرائيلية، جرعات اللقاح نقلت بموافقة من وزير الصحة.

رد الحكومة الإسرائيلية جاء في أعقاب استئناف تقدمت به عائلة الجندي الإسرائيلي هدار جولدن الأسير في قطاع غزة للمحكمة العليا، لمنع الحكومة الإسرائيلية من تحويل جرعات من لقاح فيروس كورونا لقطاع غزة، قبل أن تقوم حركة حماس بإعادة جثامين الجنود الإسرائيليين، والمدنيين الأسرى في قطاع غزة.

وكان الصحفي الإسرائيلي في كان الإخبارية العبرية جال بيرغر قد ذكر قبل أسابيع أن السلطة الفلسطينية تسلمت عشرات الجرعات من لقاح فيروس كورونا من الجانب الإسرائيلي، وزارة الصحة الفلسطينية نفت الخبر جملة وتفصيلا في حينه.

 

 

 

شارك الخبر:

تعليقات

آخر الأخبار

أسعار العملات

الإثنين 2021/01/18 8:38 صباحًا

قصف صاروخي إسرائيلي جنوب غزة

الإثنين 2021/01/18 8:15 صباحًا