الشريط الأخباري

الحكومة تقرر إجراء الانتخابات المحلية في 13 أيار المقبل

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/31 الساعة 2:48 مساءً

قررت الحكومة الفلسطينية خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله، إجراء انتخابات الهيئات المحلية يوم 13/05/2017 في كافة أرجاء الوطن.

وقالت الحكومة في بيان لها إن القرار جاء بتنسيق مع الرئيس محمود عباس، مضيفة ان القرار جاء أيماناً بوحدة الوطن ووحدة الشعب وحرصاً على استعادة الوحدة وإنهاء الإنقسام، وتوحيد مؤسسات الوطن في إطار الشرعية والقانون، وتمهيداً لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأكدت الحكومة على ضرورة إجراء هذه الانتخابات كحاجة وطنية، وكحق للمواطن في اختيار ممثليه في مجالس الهيئات المحلية، بما يساهم في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسينها، بعد أن تم إصدار مشروع قرار بقانون إنشاء محكمة قضايا الانتخابات المختصة.

كما أقرت الحكومة الموازنة العامة لدولة فلسطين للسنة المالية 2017، بعد المناقشات التي أجرتها للموازنة العامة في جلساته السابقة، ومناقشتها مع ممثلي القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، والتوافق على مشروع الموازنة العامة مع رؤساء الكتل البرلمانية واللجنة المالية الاقتصادية في المجلس التشريعي الفلسطيني، وسيتم إحالتها  للرئيس محمود عباس للمصادقة على مشروع القانون الخاص بذلك وإصداره وفق الأصول.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=28038

تعليقات

آخر الأخبار

مرمرة 2 في طريقها إلى قطاع غزة

الأحد 2024/04/21 11:48 مساءً