الشريط الأخباري

الحكومة تقرر تعديل بعض جوانب التأمين الصحي

مدار نيوز، نشر بـ 2018/07/11 الساعة 3:53 مساءً
شارك الخبر:

رام الله – مدار نيوز: قررت الحكومة اليوم الأربعاء، تعديل بعض الجوانب في نظام التأمين الصحي، خلال جلستها الأسبوعية اليوم، بمدينة رام الله.
وقالت الحكومة في بيان لها، إنه “في إطار جهود الحكومة لإصلاح القطاع الصحي وترشيد النفقات وتوفير الخدمات الطبية لأبناء شعبنا، قرر مجلس الوزراء تعديل بعض الجوانب في نظام التأمين الصحي، بحيث تكون فترة الانتظار 90 يوماً من تاريخ الدفع حتى يصبح التأمين الصحي للمؤمن الجديد ساري المفعول”.
ونوهت الحكومة إلى أنه “لا تسري أحكام فترة الانتظار على المؤمن عليهم إجبارياً، ولا يمكن شراء هذه الفترة، كما تسري أحكام فترة الانتظار على المرافقين من كافة الفئات، على أن يطبق هذا القرار اعتباراً من تاريخ 01 أيلول/سبتمبر 2018”.
من جهة أخرى، صادقت الحكومة على موازنة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني للفترة من تموز إلى كانون الأول/2018، كما صادقت على اتفاقيتين ومذكرة تفاهم مبرمة مع جمهورية الاكوادور، بهدف تعزيز وتطوير التعاون التقني والفني بين الطرفين، على أساس المشاركة والمسؤولية المشتركة والفائدة المتبادلة، بما في ذلك تبادل الخبراء والمستشارين والتقنيين، والتدريب، والتنفيذ المشترك للمشاريع، وتبادل المعلومات.
وقررت الحكومة إحالة نظام إنشاء المدن والمناطق الصناعية الحرة إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراسته وإبداء الملاحظات بشأنه لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة.

شارك الخبر:

تعليقات