الشريط الأخباري

الداعية المثير للجدل “عدنان أوكتار” معتقل بتهم عدة من بينها الاستغلال الجنسي للأطفال

مدار نيوز، نشر بـ 2018/07/11 الساعة 9:30 مساءً

مدار نيوز – وكالات: ألقت الشرطة التركية القبض على “الداعية” عدنان أوكتار، المعروف بـ”هارون يحيى”، بتهم عديدة تتعلق بالاستغلال الجنسي للأطفال والابتزاز والتجسس السياسي والعسكري، وفقا لما نشرته وكالة الأناضول الأربعاء.

وقالت الوكالة إن القبض على أوكتار تم خلال حملة شنتها قوى الأمن التركي على أربع ولايات من ضمنها إسطنبول، حيث تم القبض على الرجل رفقة 234 من أتباعه.

من جانبها، أصدرت النيابة العامة مذكرة توقيف بحق أوكتار، بتهم مختلفة من بينها، استغلال الأطفال جنسيا، والاعتداء الجنسي وتأسيس نظام لارتكاب الجرائم، واحتجاز الأطفال والابتزاز والتجسس العسكري والسياسي.

بالإضافة إلى التهم المذكورة، يواجه أوكتار تهما باستغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بهدف الاحتيال، والتزوير ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب في تركيا، وفقا للأناضول.

وأثار ظهور للرجل الذي يدعي أنه “داعية إسلامية” يواجه نظرية داروين وفكرة الإلحاد، على إحدى المحطات التلفزيونية، سخطا شديدا في الأوساط التركية بسبب إخلاله بالآداب العامة، إذ يظهر أوكتار رفقة عدد من النساء، ويبدأ بالرقص معهن بعد أن يعطي موعظة “دينية”.

يذكر أن الأتراك تقدموا بشكاوى على الرجل، وهو الأمر الذي دفع النائب العام لإصدار مذكرة توقيف بحقه، قبل أن يتم اعتقاله، الأربعاء، بينما كان يحاول الهروب من منزله، وفقا للأناضول.

تعليقات