الشريط الأخباري

الدفاع المدني يجهز كاسحات الثلوج

مدار نيوز، نشر بـ 2019/01/08 الساعة 7:47 مساءً
شارك الخبر:

رام الله- مدار نيوز: أصدر مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، اليوم الثلاثاء، تعليمات برفع مستوى الجاهزية والطوارئ، خاصة في محافظات الوسط والجنوب، وتجهيز مركبات كاسحات الثلوج بعد وصول تقارير الأرصاد الجوية التي تتحدث عن إمكانية تساقط للثلوج على بعض مرتفعات محافظات وسط وجنوب الوطن وغزارة بالإمطار بالمحافظات الشمالية.

ونوه نصار الى أن الحالة الجوية ستشهد مساء اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء، أجواء باردة الى شديدة البرودة وسرعة رياح تصل إلى ال 80 كم/ ساعة، وشدد على ضرورة تعاون المواطنين والتزامهم بجملة من الإرشادات، من اهمها: تثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل سرعة الرياح العاصفة، والحذر من تدني مستوى الرؤيا والانزلاق بفعل حالة الضباب وتوقع تساقط ثلوج في مناطق وسط وجنوب الوطن، والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة بكافة أنواعها والحذر من تركها مشتعلة بالغرف المغلقة، واستخدام إنارة بديلة آمنة في حال انقطاع التيار الكهربائي، والتعاون مع طواقم الدفاع المدني وفسح المجال لمركبات الطوارئ والاتصال على الرقم 102 في حال وجود أي طارئ.

وكانت دائرة الأرصاد الجوية قالت إن “الجو اليوم، يكون غائما جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا فوق المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار والبحر مائجا”.

وهذه الليلة، تكون الأجواء غائمة وشديدة ألبرودة وتسقط بإذن الله الأمطار التي قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا فوق معظم المناطق، ويحتمل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 950م فوق مستوى سطح البحر والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

ونوهت الأرصاد إلى أن الجو يكون يوم غد الأربعاء، غائماً إلى غائم جزئي، وشديد البرودة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله الأمطار التي قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا فوق معظم المناطق ويحتمل سقوط زخات من الثلج في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 950م، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.
وبعد غد الخميس، يكون الجو صافياً شديد البرودة الى بارد ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج ويحتمل تشكل الصقيع الانجماد خلال ساعات الصباح الباكر.

ويوم الجمعة المقبل، يكون الجو غائماً جزئيا الى صاف وبارداً ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة والرياح شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج ويحتمل تشكل الصقيع خلال ساعات الصباح الباكر.

في حين، حذرت دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء، من خطر “شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات، واحتمال تشكل الصقيع والانجماد فجر الخميس وفجر الجمعة.

شارك الخبر:

تعليقات