الشريط الأخباري

“الدفاع عن الأسرة” تفتتح برنامج تدريب مدربات لمحاربة مرض السمنة

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/12 الساعة 10:19 مساءً

في مبادرة نوعية ربما تكون الأولى من نوعها على مستوى فلسطين، أطلقت جميعة الدفاع عن الأسرة بالتعاون مع مؤسسة Healing Across the Divides برنامج تدريب مدربات في موضوع محاربة مرض السمنة في أوساط النساء وذلك ضمن مشروع متكامل أطلقته الجمعية مؤخرا لمحاربة هذا المرض الخطير في أوساط النساء في المجتمعات الفقيرة في محافظة نابلس.

وفي كلمة الافتتاح، قالت السيدة شادن بسطامي مديرة جمعية الدفاع عن الأسرة أن هذه الدورة التدريبية ذات أهمية خاصة لكونها تشكل إضافة نوعية للبرامج التدريبية التي تقدمها الجمعية للنساء، وكذلك لكونها تشكل بداية لمشروع استراتيجي لمحاربة مرض السمنة في أوساط النساء. وأكدت السيدة بسطامي على أن مرض السمنة ينطوي على مخاطر وتبعات اجتماعية واقتصادية ونفسية تضاف إلى تبعاته الصحية الخطيرة على النساء بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام. وربطت السيدة بسطامي ما بين مرض السمنة والمشكلات الاجتماعية المترتبة على هذا المرض لكونه يشكل حاجزا بين أعضاء الأسرة أحيانا، وسببا إضافيا لمعاناة الكثير من النساء في كثير من الأحيان.

وأكدت مديرة الجمعية للمشاركات في البرنامج التدريبي أن هذا البرنامج سيشكل نقطة تحول مهمة في المسار الوظيفي للمتدربات لما يحتويه هذا البرنامج على مواد تدريبية غنية بالمعلومات والمهارات اللازمة لتثقيف وتوعية النساء في موضوع مرض السمنة. وأضافت أن المتدربات سيساهمن في تنفيذ فعاليات المشروع من خلال تنفيذ جلسات توعية وتثقيف ومتابعة مع النساء المستفيدات من خلال برنامج متكامل أعدته الجمعية خصيصا في هذا المجال.

وحضرت الافتتاح أيضا السيدة نهاد فتاح من مؤسسة Healing Across the Divides وهي الجهة الداعمة للمشروع، وأكدت أن المؤسسة تنظر بعين الاهتمام إلى هذا المشروع الاستراتيجي وتتطلع منه إلى تحقيق نتائج فعالة على مستوى المستفيدات.

يذكر أن جميعة الدفاع عن الأسرة هي مؤسسة غير ربحية أسست في مدينة نابلس في العام 1994 من قبل مجموعة من النساء بهدف محاربة ظاهرة العنف الأسري وتقديم الخدمات الاجتماعية والقانونية والنفسية للسناء ولا سيما في المجتمعات الفقيرة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=20194

تعليقات

آخر الأخبار

إصابة ضابط و4 جنود بمعارك غزة

الإثنين 2024/02/26 9:41 صباحًا