الشريط الأخباري

الرئيس عباس يعلن بدء البحث بإجراء انتخابات فلسطينية

مدار نيوز، نشر بـ 2019/10/01 الساعة 7:57 مساءً

مدار نيوز: أعلن الرئيس محمود عباس مساء اليوم الثلاثاء أنه سيبدأ البحث في إجراء انتخابات فلسطيني والاستعدادات لها.

وقال عباس في مستهل اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح التي يتزعمها في مدينة رام الله “سنبحث في الانتخابات والاستعدادات لها، والإجراءات التي يجب أن نتخذها من أجل تحقيق هذا الهدف”.

ولم يحدد عباس طبيعة الانتخابات التي يستهدف إجرائها، علما بأنه أعلن ف خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الخميس الماضي أن سيعلن فور عودته إلى رام الله عن موعد لإجراء الانتخابات العامة.

وفي حينه دعا عباس الأمم المتحدة والجهات الدولية ذات العلاقة للإشراف على إجراء هذه الانتخابات، مؤكدا أنه سيحمل أية جهة تسعى لتعطيل إجرائها في موعدها المحدد المسؤولية الكاملة.

وأجريت آخر انتخابات تشريعية فلسطينية في كانون ثاني/يناير عام 2006 وأسفرت في حينه عن فوز حماس بالأغلبية البرلمانية، فيما كان سبق ذلك بعام آخر انتخابات للرئاسة وفاز فيها محمود عباس.

وتتبادل حركتا فتح وحماس اتهامات مستمرة بتعطيل إجراء انتخابات جديدة، كما يخشى الفلسطينيون من أن تمنع إسرائيل إجراء الانتخابات في الجزء الشرقي من مدينة القدس الذي يطالبون بأن تكون عاصمة لدولتهم العتيدة.

وأضاف عباس أن الاجتماع “سيبحث مواضيع عدة أولها النشاطات التي جرت في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، وأخرى داخلية، تتعلق بنشاطاتنا هنا، إضافة إلى ذلك موضوع المشاكل القائمة بيننا وبين الإسرائيليين بما يتعلق بالأموال وغيرها”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=152584

تعليقات

آخر الأخبار

مرمرة 2 في طريقها إلى قطاع غزة

الأحد 2024/04/21 11:48 مساءً