الشريط الأخباري

الرد الإسرائيلي السريع على صاروخ غزة سياسية ليبرمان الجديدة

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/21 الساعة 10:36 مساءً

ترجمة محمد أبو علان

كتب موقع واللا العبري أن القذيفة التي اطلقت اليوم من قطاع غزة كانت تذكير آخر على حالة التوتر المستمرة على الحدود مع قطاع غزة بين حركة حماس ودولة الاحتلال الإسرائيلي، ولو كان الرد الإسرائيلي أقوى مما شاهدنا لدفع ذلك بحركة للرد.

ويقول موقع واللا العبري أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتاد الرد على الصواريخ من غزة في ساعات الليل، إلا أن الرد اليوم كان فورياً، وهذا النمط من الرد قد يكون  جزء من سياسية وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان.

واعتبر الموقع أن عمليات إطلاق الصواريخ من غزة منذ انتهاء حرب الجرف الصامد في العام 2014 تقف ورائها منظمة سلفية تؤيد بشكل أو بآخر تنظيم الدولة الإسلامية داعش، ورغم ذلك يعتبر العامان الأخيرين الأكثر هدوءً منذ إخلاء مستوطنات الإسرائيلية في قطاع غزة في العام 2005.

حتى اليوم، كان رد جيش الاحتلال الإسرائيلي يتم ليلاً والشوارع والأماكن العامة فارغة من السكان، ويستهدف مواقع حساسة تابعة لحركة حماس وخاصة المواقع التي تتدرب بها، أو تجمع من خلالها معلومات على طول الحدود من قطاع غزة، ولكن القصف كان يتم وهي فارغة في العادة.

إلا أن الرد الإسرائيلي بعد الصاروخ الذي أطلق اليوم كان خلال عشرة دقائق وتم عن طريق قصف بالمدفعية على أحد مواقع حماس، وقصف جوي على موقع آخر، إلا أن التطورات هي التي ستثبت إن كان الرد السريع هذا سياسية جديدة لليبرمان، إلا أن المؤشر الواضح هو أن الحالة المتوترة  يمكن أن تنفجر في كل لحظة حتى لو لم تكن حماس معنية بتدهور الأوضاع.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=4208

تعليقات

آخر الأخبار

54 شهيدا في غزة خلال 24 ساعة

الخميس 2024/07/18 1:25 مساءً

286 يوما من الحرب

الخميس 2024/07/18 7:35 صباحًا