الشريط الأخباري

السماح لأعضاء الكنيست اليهود باقتحام الأقصى بعد منع استمر عاما ونصف

مدار نيوز، نشر بـ 2017/07/02 الساعة 12:56 مساءً

وكالات- مدار نيوز: ذكرت القناة العبرية الثانية، اليوم الأحد، أن الحكومة الإسرائيلية قررت السماح لأعضاء الكنيست اليهود بـ “زيارة” (اقتحام) المسجد الأقصى بدءًا من الأسبوع المقبل.

ويأتي هذا القرار بعد عام ونصف من قرار سابق أصدره رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان وبتوصية من الشرطة الإسرائيلية يحظر على أعضاء الكنيست “زيارة” (اقتحام) الأقصى.

وذكرت القناة ان القرار اتخذ بعد مناقشات بين نتنياهو ومسؤولين أمنيين.

وكانت القناة قد ذكرت في شهر آذار الماضي أن نتنياهو سيتخذ مثل هذا القرار عقب انتهاء شهر رمضان، مشيرةً إلى أن رئيس الوزراء أخذ بتوصية الأمن والشرطة بالسماح لأعضاء الكنيست بما يسمى “الصعود على جبل الهيكل”، في إشارة للمسجد الاقصى.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=46185

تعليقات

آخر الأخبار

اسعار العملات والمعادن

الخميس 2026/06/18 7:51 صباحًا