الشريط الأخباري

السنوار: مسار المصالحة وصل لطريق مسدود ولا يوجد اتفاق تهدئة حتى الان

مدار نيوز، نشر بـ 2018/09/04 الساعة 4:43 مساءً

غزة-مدار نيوز: قال يحيى السنوار قائد حركة حماس في قطاع غزة، إن حركته لا تريد الحرب، لكنها مستعدة للتعاون مع فصائل المقاومة الفلسطينية، لصد أي عدوان.

وأضاف خلال لقاء عدد من النخب الشبابية: “إننا قادرون على أن نجعل من يفكرون بالحرب علينا أن يندموا ندما شديدا، ونحن نريد تهدئة، وفقا لتفاهمات العام 2014”.

وأكد السنوار أن لا أحد يتحدث عن اتفاقات سياسية مع الاحتلال مضيفا: “ولو وافقنا على شروط الرباعية وتسليم الأنفاق والصواريخ لحُلت أمورنا لكننا لا نزال متمسكون بالعودة وحقوق شعبنا” و ان حماس لن تبيع لأحد موقفا سياسيا وستبقى متمسكة بكسر الحصار وبثوابت الشعب الفلسطيني.

واكد السنوار، انه بعد أن وصل مسار المصالحة لطريق مسدود كان يخطط لإحداث انفجار داخلي في قطاع غزة من عدة أطراف، ولكن مسيرات العودة افشلت هذا المخطط، وندرك أن تفجير اللواء توفيق أبو نعيم (مدير قوى الأمن الداخلي في غزة) كان يهدف لتفجير المصالحة واجتزنا ذلك وأكدنا على خيار المصالحة رغم العقبات والصعوبات”.

وفيما يتعلق باتفاق التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي قال السنوار: “حتى اللحظة لا يوجد اتفاق ولا صيغة اتفاق لوقف إطلاق النار مع الاحتلال، فالمشكلة ليس بوقف إطلاق النار ولكن ماذا سيجني شعبنا بعد وقف إطلاق النار والذي يعني عدم العودة إلى مربع الحصار مطلقاً”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=103525

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً