الشريط الأخباري

“الشؤون المدينة” تبلغ وزارة الصحة باسماء 4 شهداء في رام الله

مدار نيوز، نشر بـ 2024/06/10 الساعة 11:41 مساءً

رام الله \ مدار نيوز \

استشهد أربعة أشخاص برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، قرب قرية كفر نعمة، غرب رام الله، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت وزارة الصحة بأنها تبلغت من قبل الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد المواطنين محمد رسلان عبدو، ومحمد جابر عبدو، ورشدي سميح عطايا، بالإضافة إلى شهيد رابع لم تعرف هويته بعد.

وجاء في بيان مشترك صدر عن جيش وشرطة الاحتلال أنه بالتعاون مع الشاباك قامت القوات بتنفيذ نشاط عملياتي قرب قرية كفر نعمة، لـ”اعتقال أحد المخربين الذين حاولوا تنفيذ عملية ضد اليهود وإضرام النار في مقطورة في ‘سدي إفرايم‘”.

وتابع البيان أنه “ولدى وصول القوات إلى المجمع الذي كان يختبئ فيه المشتبه بهم، طوقت قوات الأمن المبنى وردا على ذلك بدأ المخرب المتورط بهجوم الليلة الماضية و3 آخرين في محاولة للهروب بسيارة ودهس عناصر مستعربين.

وأضاف أنه “ردا على ذلك قامت القوات الأمنية بإطلاق النار على السيارة وتمكنت من تحييد المخرب والمخربين الثلاثة الآخرين. وخلال التفتيش الذي أجرته القوات في السيارة، تم العثور على سلاح من نوع كارلو وسترة واقية وعبوات ناسفة”.

وقال إنه أحد عناصر الاحتلال أصيب بجراح طفيفة وتم تحويله لتلقي العلاج الطبي.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن تبادلا لإطلاق النار، اندلع بين قوات أمن إسرائيلية، ومسلّحين في كفر نعمة، “خلال عملية اعتقال المخرّبين اللذين نفّذا عملية الحرق العمد في (البؤرة الاستيطانية) ’سديه أفرايم’، الليلة الماضية”.

وأضافت أنه “خلال العملية حاولت سيارة فلسطينية دهس عدد من المستعربين (القوة الإسرائيلية الخاصة)، وأطلقت القوة النار على السيارة”، مشيرة إلى استشهاد 4 أشخاص، غير أنها شدّدت على أن “هويّاتهم لم يتمّ التحقّق منها بعد”.

وتابعت: “أصيب أحد المقاتلين (أحد عناصر جيش الاحتلال) بجروح طفيفة، بنيران قواتنا”.

وأفادت زارة الصح الفلسطينية في بيان مقتضب، بأ، “8 إصابات بجروح طفيفة إلى متوسطة، برصاص الاحتلال، وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة كفر نعمة غرب رام الله”.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها تلقت بلاغا بشأن ثلاث إصابات، من جرّاء إطلاق قوات الاحتلال النار صوب مركبة، قرب قرية كفر نعمة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة خاصة إسرائيلية، أطلقت الرصاص تجاه مركبة قرب قرية كفر نعمة، ما أدى لإصابة عدد من الأشخاص.

وأضافت أن جنود الاحتلال “يمنعون طواقم الإسعاف من الوصول إلى ثلاثة مصابين تم إطلاق الرصاص على مركبتهم قبل قليل، بعد اشتباك مسلّح مع مقاوم”.

وذكرت أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية عقب إطلاق النار صوب المركبة، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وهاجم مستوطنون تجمعوا عند مدخل البيرة الشمالي، مركبات الأهالي بالحجارة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، في بلدة بيتونيا، غرب رام الله.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=315690

تعليقات

آخر الأخبار

حالة الطقس: أجواء صيفية حارة

الجمعة 2024/06/21 5:51 صباحًا