الشريط الأخباري

الشاباك الإسرائيلي: أفشلنا أكثر من (400) عملية العام 2016

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/27 الساعة 11:29 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

أقيم في مقر قيادة جهاز الشاباك الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء مراسم جائزة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي في في قطاع الإنجازات المخابراتية والعملياتية عن العام 2015/2016 ، رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي  نداف أرجمان قال خلال المراسم أن عناصر الجهاز أفشلوا مئات العمليات خلال العام 2016 كما جاء في القناة الثانية الإسرائيلية.

وتابع رئيس جهاز الشاباك حديثه :

” الاستخبارات النوعية، التكنولوجيا االمتقدمة، ورأس المال البشري الممتاز، بفضل كل هؤلاء تمكن جهاز الشاباك من إفشال أكثر من 400 عملية جدية”.

خلال اللقاء قام رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتوزيع ستة جوائز لأكثر ست عمليات محكمة وخلاقة حسب تعبير القناة الثانية الإسرائيلية  نفذت في العام 2015/2016، الاستخبارات، التكنولوجيا،  ومعارك السايبر القريبة والبعيدة من الوحدات التي حصلت على الجوائز.

من التقضايا التي يواجهها جهاز الشاباك ويعمل عليها هي تطوير التكنولوجيا لمواجهة عمليات المقاومة الفردية، وعمليات الحصول على معلومات مخابرتية نوعية، وافشال بنى تحتية لتنفيذ عمليات صعبة، وتطوير طرق ووسائل عمل أمام  الأجهزة المعادية.

تصريحات رئيس جهاز الشاباك جاءت على خلفية إدعاء جهاز الشاباك الإسرائيلي وشرطة الاحتلال اعتقال خلية مكونة من فلسطينيين من داخل فلسطين المحتلة 1948 ومن منطقة النقب بالتحديد خططوا لعمليات ضد جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اثنان من المعتقلين  حسب بيان الشاباك الإسرائيلي خططوا لتنفيذ عمليات في واحد من ثلاثة مواقع، ديمونه، عراد، أو في معسكر سلاح الجو الإسرائيلي “نفتيم”، ويدعي جهاز الشاباك أن الاثنين قاموا بجولات استطلاع، وتم العثور بحوزتهم على سلاح من نوع كارلو غوستاف، وعدد من الأجهزة تستخدم للتفجير عن بعد.

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي قال خلال توزيع الجوائز على وحدات جهاز الشاباك:

“جهاز الأمن العام ينفذ مئات العمليات في العام تشكل سور واقي أمام الإرهاب الذي يهدد أمن إسرائيل ومواطنيها، وتم انقاذ حياة مئات البشر بفضل هذه العمليات، أحيي وأشكر كل هذه الخطوات والإجراءات”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=22467

تعليقات

آخر الأخبار