الشريط الأخباري

الشاباك الإسرائيلي: إسلام يوسف أبو حميد المتهم بقتل جندي وحدة دفدوفان

مدار نيوز، نشر بـ 2018/06/13 الساعة 8:54 صباحًا

 

مدار نيوز – ترجمة محد أبو علان دراغمة: كتبت  صحيفة يديعوت أحرنوت، إنتهت الملاحقة، جهاز الشابك الإسرائيلي سمح بالنشر إنه تم اعتقال فلسطيني يبلغ من العمر 32 عاماً متهم بإلقاء لوح من الشايش على رأس جندي إسرائيلي وقتله خلال عملية  اقتحام إسرائيلية في مخيم الأمعري قبل ثلاثة أسابيع.

المعتقل حسب جهاز الشاباك الإسرائيلي هو اسلام يوسف ابو حميد من مخيم الأمعري، وهو أسير محرر قضى فترات من السجن بين السنوات 2004-2009 بعد أن اتهم بتنفيذ عمليات إطلاق نار بتكليف من حركة حماس.

وتابعت يديعوت أحرنوت، حسب اعترافات أبو حميد، هو من قام بإلقاء قعطة الشايش على رأس جندي وحدة دوفدوفان الإسرائيلية أثناء اقتحام مخيم الأمعري مما أدى لمقتل الجندي، وكان تم اعتقاله على يد جنود وحدة دوفدوفان خلال إحدى حملات الاعتقالات يوم الأربعاء الماضي.

وتابعت الصحيفة العبرية الحديث عن عائلة المعتقل بالقول، والدته لطيفة أبو حميد أطلقت حملة انضمام الفلسطينيين للأمم المتحدة في العام 2011، وأخيه ناصر أبو حميد مؤسس كتائب شهداء الأقصى، واليد اليمنى للأسير مروان البرغوثي، وعائلة أبو حميد منقسمة في الولاء بين حركتي حماس وفتح حسب تعبير الصحيفة العبرية.

وزير الحرب الإسرائيلي علق على حسابة على تويتر بالقول:

“لا أحد محصن،  ولن يفلت أي إرهابي من يد المؤسسة العسكرية الإسرائيلية. أبعث بتعازي مرة أخرى لعائلة لوبرسكي العزيزة. سنلاحق وسنحاسب الارهابيين “.

تعليقات