الشريط الأخباري

الطائرات الورقية الشغل الشاغل لحكومة نتنياهو

مدار نيوز، نشر بـ 2018/07/15 الساعة 11:26 مساءً

 

مدار نيوز – ترجمـــة محمد أبو علان دراغمة: كتبت  صحيفة  يديعوت أحرنوت العبرية: وزراء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر طلبوا من نتنياهو وضع حد لسياسية الاستيعاب/التجاوز، رئيس الحكومة نتنياهو استجاب للطلب وطلب من الجيش وقف ما سماه “إرهاب الطائرات الورقية” والبالونات المشتعلة.

اليوم الأحد كانت ستة حرائق في منطقة غلاف غزة بفعل الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة، حوالي 50 دونم من الحمص احترقت اليوم بالقرب من كيبوتس “عيلوميم”.

وتابعت الصحيفة العبرية، في جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية قال نتنياهو:

“سمعت أنهم يقولون أن إسرائيل وافقت على وقف إطلاق نار تمكن من الاستمرار في إطلاق الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة، هذا كلام غير صحيح، ونحن غير مستعدين لتقبل أية هجمات ضدنا، وسنرد بقوة”.

وحول حالة التصعيد التي كانت نهاية الأسبوع قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي:

“خلال يوم السبت ضربنا حركة حماس ضربات جدية وصعبة، الجيش الإسرائيلي وجه الضربة الأصعب لحركة حماس منذ حرب الرصاص المصبوب على قطاع غزة في العام 2014، وآمل إنهم استوعبوا الرسالة”.

وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلية قالوا خلال الاجتماع الأسبوعي إنه يجب الرد على كل طائرة ورقية أبو بالون مشتعل يطلق من قطاع غزة، ويجب على الحكومة الإسرائيلية وضع حد لسياسية التجاوز عن هذه الأعمال حسب تعبيرهم، وزير الأمن الداخلي قال، حكم الطائرات الورقية كحكم إطلاق القذائف، ووزير التربية والتعليم الإسرائيلي طالب بسياسة أشمل في محاربة ما سماه “إرهاب الطائرات الورقية”.

وفي إطار الاستعدادات الإسرائيلية لكل الاحتمالات، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نشر المزيد من بطاريات القبة الحديدية في منطقة الوسط، ومنطقة الجنوب، وجاء في إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه مصمم على مواصلة الدفاع عن مواطني “إسرائيل”،  والاستعداد كاملة لكل السيناريوهات المحتملة.

وتابعت الصحيفة العبرية عن نشر بطاريات القبة الحديدية في منطقة الوسط بالقول:

جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بصورة استثنائية نشر صور لعملية نشر بطاريات القبة الحديدية في منطقة الوسط، وقد يكون الهدف إيصال رسالة تحذير لحركة حماس، والفرضية الأقل احتمال أن هناك تنبيه استخباري لإمكانية إطلاق صواريخ على المنطقة الوسطى

 

تعليقات