الشريط الأخباري

الطيراوي: علينا أن نكون مع أنفسنا وإنهاء الخلافات

مدار نيوز، نشر بـ 2024/04/18 الساعة 5:21 صباحًا

نابلس \ مدار نيوز \

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، للنجاح، إنه علينا أن نكون مع أنفسنا وتنتهي الخلافات، فلا أحد معنا”.

وأشار الطيراوي إلى أن الحكومة الفلسطينية تشكلت على أمل أن يتم هناك مساعدات للسلطة والحكومة… مضيفا: “إذا أميركا قالت للعرب متدفعوش، والله ما حدا بدفع فرنك”.

وتابع الطيراوي فيما يتعلق بالموقف العربي والمساعدات وقال: “إذا أرادوا الضغط علينا لأخذ موقف معين أو التنازل عن مبدئ يتم دفع النقود والمساعدات، وإن بقينا متمسكين بموقفنا، امتنعوا عن الدفع لنا، وهنا أقول لهم نحن لسنا متسولين”.

واسترجع الطيراوي كيف ساعد الفلسطينيون العرب في الثلاثينيات والأربعينيات، ولكن الآن يتوجب علينا أن يكون لدينا نظام للدخل القومي، فنحن قادرين من خلال الضرائب والدخل الوطني أن نغطي كل مصارفينا و رواتبنا، وبالتالي نستغني عن هذه الدول التي تشترط علينا شروط من أجل مساعدتنا، نحن قادرين أن نوفر بتكاتفنا الوطني، وهذا يحتاج حملة إعلامية، وقانون ونظام من الحكومة، ومسؤولية من أصحاب رؤوس الأموال”.

وتابع حديثه: “هناك ناس تتاجر بالهواء وناس تتاجر بالرمل وناس بتاجروا بالمياه وناس بتاجروا بكل شيء بالدنيا، وين الضرائب التي يدفعوها، بدفعوش أشي صحيح، بروحوا بعملوا تسويات، على الحكومة ان ترفض التسويات”.

“في ناس صارت مليونيره بسبب التهرب الضريبي”

كما أكد الطيراوي فيما يتعلق بمصاريف الوزارات أنه يجب التقليل منها، وأن يكون هناك برنامج تقشف للوزارات ولغير الوزارات ، كما يجب أن تكون أعلى رواتب للمعلم”

وتابع: “أنا طردوني من المكان الي أنا فيه، وأنا فخور أنهم طردوني، فالقائد عندما يفقد صفتين وهما الموقف والقرار لا يعود قائد”

“أرضنا بتضيع، أنا بدي أقاتل هذا المستوطن؟، طيب ليش ما قاتلت الي جاب المستوطن، مين الي جاب المستوطن؟ مين الي خلى المستوطن يبني هذا البيت عندي في هذه القرية أو ذلك، ليش خليتوا عايش وأجوا أولاده”

وختم الطيراوي حديثه عن حركة فتح التي أسست من أجل أن تدافع عن الشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية، لكن نعم نحن الآن عنا تقصير ونحن نتحمل مسؤولية هذا التقصير، وبديش أزيد أكثر من هيك”

رابط قصير:
https://madar.news/?p=311373

تعليقات

آخر الأخبار