الشريط الأخباري

الفرنسي “بارجيه”من نابلس :سنضغط على الحكومة الفرنسية للحد من معاناة العامل الفلسطيني

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/28 الساعة 6:06 مساءً

نابلس – مدار نيوز- نور حميدان : نظم مكتب وزارة الإعلام في محافظة نابلس ظهر اليوم مؤتمراً صحفيا في قاعة إتحاد نقابات عمال فلسطين ، للحديث عن الموقف الفرنسي تجاه الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ، ولحث فرنسا للإعتراف بدولة فلسطين بحضور الأمين العام لإتحاد عمال فرنسا لورون بارجيه ، أمين عام إتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ومحافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب ، ومدير مكتب وزارة الإعلام ماجد كتانه.

بدوره أوضح الأمين العام لإتحاد عمال فرنسا لورون بارجيه  أن لفرنسا العلاقة الجيدة مع الفلسطينيين على المستويين العمالي ودعم حقوقهم، وسوف نعمل من أجل الضغط على الحكومة الفرنسية من أجل الاعتراف بدولة فلسطين مستقلة في إطار حل الدولتين ، وأشار على أنه من خلال زيارتنا للأرض الفلسطينية إطلعنا على معاناة الشعب الفلسطيني خاصة الطبقة العاملة جراء سياسة الاحتلال ، وهذا غير الكثير في نفوسنا خاصة تلقي خبر وفاة أحد العمال أثناء دخوله لإسرائيل عقب مطاردته من قبل قوات الاحتلال. وقال بارجيه سنعمل على نقل معاناة الفلسطينيين والضغط على الحكومة، من أجل اتخاذ مواقف متقدمة بشأن تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وأكد أمين عام إتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد أن زيارة الوفد الفرنسي جاءت في ظل ظروف صعبة يعيشها الفلسطينيون ، ومن أجل الإطلاع على انتهاكات الاحتلال على أرض الواقع  وأضاف أن زيارة الوفد الفرنسي استغرقت 48 ساعة اطلع خلالها على معاناة العمال الفلسطينيين ، وزار معبر قلقيلية الذي يعبر من خلاله ما يقارب 12 ألف عامل يوميا من أجل الوصول إلى عملهم في أراضي المحتلة. وثمن سعد الدور الفرنسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني والدور الاستراتيجي للتعامل مع القضية الفلسطينية، مؤكدا أن هذه المواقف تستحق التقدير من أجل السعي لتطوير الدور الفرنسي للاعتراف بدولة فلسطينية ودعم حقوق شعبها في كافة المحافل الدولية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=31594

تعليقات

آخر الأخبار