الشريط الأخباري

القائد العام لشرطة الاحتلال يثير عاصفة بين المستوطنين من أصول اثيوبية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/30 الساعة 10:41 مساءً

 

كتب محمد أبو علان

كافة المواقع الإخبارية العبرية هذا المساء أفردت عناوينها الرئيسية للضجة التي أثارتها تصريحات القائد العام لشرطة الاحتلال الإسرائيلي روني الشيخ الذي  في مؤتمر  للمحامين في تل أبيب.

القائد العام لشرطة الاحتلال الإسرائيلي قال أن اليهود من أصول اثيوبية متورطين بالجرائم في المجتمع الإسرائيلي أكثر من غيرهم، تصريحات أثارت المستوطنين من أصول أثيوبية واعتبروا تصريحاته عنصرية.

وما أثار غضبهم أكثر اعتبار القائد العام للشرطة للمستوطنين من أصول أثيوبية مهاجرين في دولة الاحتلال الإسرائيلي بقوله :

” الإحصائيات الدولية تشير دائماً إلى أن المهاجرين أكثر تورطاً في الجرائم من غيرهم، بالتالي من الطبيعي بأن يشك رجل الشرطة بالأثيوبي أكثر من غيره”.

الجدير ذكره أن دولة الاحتلال الإسرائيلي شهدت في الشهور الأخيرة الكثير من التظاهرات للمستوطنين من أصول أثيوبية نتيجة الممارسات العنصرية التي يتعرضون لها من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الأسابيع الأخيرة رفضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي تطبيق توصيات تقري أعدته وزارة القضاء الإسرائيلي طالب برفع  ما أسماه الظلم الواقع على اليهود من أصول أثيوبية.

والعنصرية ضد المستوطنين اليهود من أصول أثيوبية لا تقتصر على جهاز الشرطة الإسرائيلي، بل تمتد لكل المؤسسات الإسرائيلية، وعلى سبيل المثال لا الحصر ، القت المستشفيات الإسرائيلية قبل عدة سنوات دماء تبرع يهود أثيوبين في حاويات القمامة، وفي حادثة أخرى منعت عضو كنيست إسرائيلي من أصول أثيوبية التبرع بالدم في إطار حملة للتبرع بالدم فقط لأنها من أصول أثيوبية، وحتى في الجهاز التعليمي يرفض الكثير من اليهود أن يدرس أبنائهم في مدارس أو رياض أطفال يدرس فيها أطفال أو طلبة من أصول أثيوبية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=5404

تعليقات

آخر الأخبار

حالة الطقس: أجواء صيفية حارة

الجمعة 2024/06/21 5:51 صباحًا