الشريط الأخباري

القائمة المشتركة تضغط على عضو الكنيست غطاس للاستقالة

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/19 الساعة 9:43 مساءً

 

ترجمة محمد علان

كتبت هآرتس العبرية

قائمة بلد ستعقد مساء اليوم اجتماعاً خاصاً بعد الاتهامات التي وجهتها الشرطة الإسرائيلية لعضو الكنيست عن القائمة المشتركة باسل غطاس بتهريب أجهزة اتصالات خلوية لأسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

غطاس قالت صحيفة هآرتس كان يفترض أن يقدم اقتراح لحجب الثقة عن حكومة نتنياهو في الكنيست اليوم  إلا أن أعضاء القائمة المشتركة طلبوا منه عدم الحضور للكنيست الإسرائيلي.

أعضاء القائمة المشتركة لم يخفوا تخوفاتهم من الإرتدادات السياسية للإتهامات الموجه ضد عضو الكنيست غطاس، إلا أنهم ينتظرون سماع وجهة نظره بالإتهامات الموجه له، وكيف سيتعامل مع هذه القضية.

في أحاديث داخلية مغلقة في القائمة المشتركة بما فيها قائمة بلد  قالت صحيفة هآرتس هناك توجه للضغط على عضو الكنيست غطاء لتجميد نفسه أو الاستقالة من الكنيست، وذلك من أجل تخفيف الضغط على القائمة المشتركة، في قائمة بلد قالوا لصحيفة  أنهم فوجئوا مما نشر وهم في صدمة.

الجدير ذكره أن موقع واللا العبري وغيره من المواقع الإعلامية الإسرائيلية  كانت قد ذكرت يوم أمس أن عضو الكنيست باسل غطاس تم رصده في كاميرات سرية وهو يسلم أجهزة إتصال خلوية لأسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

هجوم سياسي شرس تعرضت له القائمة المشتركة في الكنيست الإسرائيلي من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء آخرون، موجهين اتهامات لها  بدعم ما أسموه الإرهاب” من قبل أعضاء الكنيست العرب، ووصل الحد بلبيرمان وزير الحرب الإسرائيلي بوصف القائمة المشتركة ب” قائمة الخونة المشتركة”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21185

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً