الشريط الأخباري

القدس: الاحتلال يغلق قسم الخرائط في جمعية الدراسات العربية

مدار نيوز، نشر بـ 2017/03/14 الساعة 11:18 صباحًا

القدس – مدار نيوز: أغلقت شرطة الاحتلال، قبل قليل، قسم الخرائط في جمعية الدراسات العربية في بيت الشرق الذي يديره خبير الخرائط خليل التفكجي في القدس المحتلة.

وقالت الصحفية رولين التفكجي على صفحتها الشخصية أن شرطة الاحتلال اعتقلت والدها بعد إغلاق مكتبه، و إن شرطة الاحتلال اقتحمت مكتب والدها “خليل التفكجي” وأبلغته بإغلاق مكتبه.

وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري، إن وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، أوعز باغلاق المكتب الفلسطيني لشؤون الخرائط الذي كان قد عاد الى تجديد نشاطاته في بيت حنينا بالقدس.

وزعمت السمري في بيان لها، إن التوقيع على قرار الإغلاق جاء “عقب معلومات استلمتها شرطة القدس مفادها قيام السلطة الفلسطينية في تفعيل مكتب بالقدس الذي استخدم مكتبا لشؤون الخرائط وبما شمل قيامة في تقييد سجلات وادارة ومتابعة اراضي فلسطينية في شرقي القدس وتتبع التغييرات التي تجريها اسرائيل في الميادين المختلفة ذات العلاقة والتي تم وصفها وكأنها “سرقة اراضي” تنفذها حكومة اسرائيل”.

وأضافت أن “المكتب عاد للعمل تحت غطاء مكتب للاستشارات الجيوغرافية- وصف الارض، الا انه قام في الحقيقة بمواصلة نشاطاته الاعتيادية وكذلك تبين ان ادارة المكتب يتم تمويلها من قبل السلطة الفلسطينية وهو في تواصل دائم مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية برام الله وبما يشمل نقل اسماء المعنيين في بيع أراضي ودور بشرقي القدس وعند ترجيح شبهات تزييف او نوايا بيع أراضي ودور ليهود تمت المباشرة في تحقيقات ذات العلاقة على يد الأجهزة الأمنية الفلسطينية بخصوصها”.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=33484

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً