الشريط الأخباري

القدس: مستوطنون يستولون على محل تجاري وإخطار بهدم منشأة زراعية

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/24 الساعة 1:51 مساءً

استولت مجموعة من المستوطنين اليهود، تحرسها قوة معززة من جنود الاحتلال، ظهر اليوم الثلاثاء، على محل تجاري في عقبة الخالدية داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ويعود المحل لعائلة المواطنة نورة صب لبن، وقد أغلقه المستوطنون من الداخل، ومنعوا المواطنة صب لبن وابنها أحمد من فتح المحل، علماً أن عصابات المستوطنين تلاحق العائلة المقدسية منذ سنوات لإخلائها من منزلها في نفس المنطقة، وما زالت القضية رهن محاكم الاحتلال.

من جهة أخرى، سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنا إخطار هدمٍ لمنشأته الزراعية في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

ويأتي ذلك بعد أيامٍ من هدم الاحتلال لمنشآت لبيع أشتالٍ زراعية ومحال تجارية في المنطقة لنفس الحجة، علماً أن حزما تخضع لحصار عسكري مشدد بعد اغلاق مدخلها الرئيس بمكعبات اسمنتية بحجة إلقاء حجارة على مركبات المستوطنين.

هذا وشرعت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال اليوم الثلاثاء، بتنفيذ حملة واسعة في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، طالت عشرات المركبات التابعة للمواطنين.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المخيم من جهة الحاجز العسكري قرب مدخل المخيم، وشرعت على الفور بتحميل مركباتٍ تابعة لسكان المخيم، وسط حالة من التوتر الشديد تسود المخيم، ترجمها الشبان بمواجهات متفرقة ضد الاحتلال.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=27001

تعليقات

آخر الأخبار