الشريط الأخباري

القوى تدعو للمشاركة الواسعة في فعاليات يوم التضامن مع شعبنا

مدار نيوز، نشر بـ 2023/11/28 الساعة 4:57 مساءً

مدار نيوز/

دعت القوى الوطنية والإسلامية للمشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية نصرة لشعبنا في قطاع غزة ورفضا لجرائم وحرب الإبادة في مدينة رام الله ظهر يوم غد الأربعاء، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت القوى في بيان لها، بهذه المناسبة، ضرورة الوقف الفوري لحرب الإبادة وجرائم الاحتلال واستدامة الهدنة، وإدخال المواد الطبية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة، ورفض شعبنا المطلق للتهجير، ورفض كل محاولات الحديث عن سيناريوهات لفصل قطاع غزة، حيث إن القطاع يشكل جزءا أساسيا من أراضي دولة فلسطين.

كما أكدت رفض أي محاولات للمساس في التمثيل الفلسطيني، حيث إن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كل أماكن تواجده، وكل المحاولات للمساس في ذلك ستفشل كما فشلت سابقا، وأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل عملية سياسية في إطار الأمم المتحدة تفضي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان حق عودة اللاجئين .

ودعت القوى كل أبناء شعبنا وخاصة في الضفة والقدس لإحياء هذا اليوم بالمسيرات والفعاليات التي تؤكد وحدة شعبنا في مواجهة العدوان والجرائم، وتؤكد حقوق شعبنا في حريته واستقلاله .

كما أكدت القوى على الفعاليات التي ستقام في كل مخيمات اللجوء والشتات وفي معظم عواصم العالم لتعكس أوسع مشاركة وتضامن مع حقوق شعبنا، ومن أجل فرض عقوبات على الاحتلال وعزله ومحاكمته خاصة أمام المحكمة الجنائية الدولية، بعيدا عن المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=299005

تعليقات

آخر الأخبار

أسعار العملات والمعادن

الأربعاء 2024/02/28 9:49 صباحًا

حالة الطقس: أجواء لطيفة ومعتدلة

الأربعاء 2024/02/28 8:26 صباحًا

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً