الشريط الأخباري

الكشف عن تفاصيل اعتقال وتنكيل الشبل عمر أبو ميالة

مدار نيوز، نشر بـ 2023/06/22 الساعة 2:41 مساءً

نابلس \ مدار نيوز \

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها، اليوم الخميس، تفاصيل الاعتقال الوحشي الذي تعرض له الشبل عمر إبراهيم أبو ميالة (16 عاماً) من بلدة سلوان/ القدس.

وقالت محامية الهيئة هبة اغبارية بعد زيارتها الأسير في سجن الدامون، “إن قوات من حرس الحدود الإسرائيلي، أصابت عمر بالرصاص الحي أثناء تواجده في سلوان بعدة إصابات خطرة، رصاصة اخترقت أصبع قدمه، وأخرى في بطنه أصابت الامعاء واستقرت بجانب الكلية”.

وأضافت: “بقي الأسير واقفاً على قدميه، حيث قام شبان بحمله ونقله مباشرة إلى مستشفى المقاصد، لكن على باب المستشفى وصلت دورية شرطة ولم يسمحوا لهم بإدخاله وأخذوه من بينهم، ووضعوه في سيارتهم وهو ينزف بشدة، تارة يغمى عليه وأخرى يستفيق متألماً، وبعد وقت وصل إلى مستشفى هداسا، حيث خضع لعدة عمليات وبقي هناك لمدة أسبوعين، ممدداً على السرير ومقيد القدمين ويد واحدة بقيود حديدية، وبجانبه شرطيان لم يسمحوا لأهله بزيارته و الاطمئنان عليه. كما تم التحقيق معه على الرغم من وضعه الصحي الصعب”.

وتابعت: “بعد مرور أسبوعين في مستشفى هداسا نقل عمر إلى مستشفى سجن الرملة، وبقي هناك حوالي 20 يوماً، حقق معه خلالها 3 مرات، ليتم نقله فيما بعد إلى المسكوبية لـ 8 أيام، ثم أخيراً إلى سجن الدامون- قسم الأشبال”.

وتقول المحامية على لسان الأسير: “معاملة السجانين لي في المسكوبية كانت سيئة جداً وصعبة، وفي احدى المرات اعتدوا علي بالضرب، وأخرجوني من الغرفة وأدخلوني لغرفة العزل حيث لا يوجد كاميرات،  وهناك تناوب أكثر من واحد بضربي بشكل تعسفي، مع أني أخبرتهم بأني مريض ومصاب وجروحي لم تشفى بعد، إلا أنهم لم يكترثوا بل على العكس زادوا من حدة ضربهم، شعرت بأن نفسي ينقطع وفي لحظة ما أغمي علي، استفقت وأنا بغرفة السجن على يد أسرى أشبال آخرين كانوا معي في الغرفة”.

يذكر أن عمر أبو ميالة اعتقل بتاريخ 03/04/2023، و لم يحكم بعد، حيث أقرت له جلسة محكمة بتاريخ 26/06/2023.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=282396

تعليقات

آخر الأخبار

حماس توجه رسالة لأهل غزة

الجمعة 2024/05/24 11:30 مساءً