الشريط الأخباري

اللجنة الوطنية لدعم الأسرى تحيي يوم الأسير بمهرجان جماهيري حاشد في نابلس

مدار نيوز، نشر بـ 2018/04/17 الساعة 3:11 مساءً
شارك الخبر:

نابلس – مدار نيوز : أحيى الآلاف من أبناء محافظة نابلس يوم الأسير الفلسطيني هذا اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من أمام المجمع الشرقي باتجاه ميدان الشهداء في المدينة، تضامنا مع ما يزيد عن 6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، وذلك بدعوة من اللجنة الوطنية لدعم الأسرى و مؤسسات وفعاليات محافظة نابلس، وانتهت المسيرة الجماهيرية الحاشدة بمهرجان وطني حاشد في ميدان الشهداء، تخلله هتافات تنادي بضرورة الإفراج عن كافة الأسرى وخاصة المرضى منهم وإنهاء الاعتقال الإداري، والإفراج عن الأسرى الأطفال والأسيرات الماجدات، و محاكمة إسرائيل على جرائمها التي تمارسها بحق الأسرى والأسيرات.

و طالب محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب في كلمته المجتمع الدولي بضرورة الانتصار لشعاراته التي تنادي بالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل بكل السبل والوسائل المتاحة على وقف جرائم إسرائيل بحق أسرانا وخاصة سياسة القمع والإهمال الطبي. وقال ” على المحتل ان يفهم رسالة الشعب الفلسطيني موحدة في دحره عن أرضه وتحرير وطنه وتقرير مصيره”.

وقال النائب في المجلس التشريعي وعضو المجلس الثوري جمال حويل في كلمته عن لجنة التنسيق الفصائلي، إن الأسرى بحاجة الى الوقوف الى جانبهم وحشد الهمم من اجل نضالاتهم و تضحياتهم، وإطلاق سراحهم.

و شدد على أهمية أن تكون قضية الأسرى دائما في سلم الأولويات، والعمل من اجل توحيد الجهود وإنهاء الانقسام والعودة إلى الشعب الفلسطيني لتجديد الشرعية، ومواصلة مقارعة الاحتلال حتى تجسيد الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

المكتب الإعلامي/إقليم نابلس

شارك الخبر:

تعليقات