الشريط الأخباري

المايوه الشرعي والبكيني… وجهًا لوجه في أولمبياد ريو

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/10 الساعة 12:10 مساءً

بعد أن كان المايوه “زي البحر” البكيني من أساسيات لعبة كرة الطائرة الشاطئية على مدار تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، جاءت النسخة الحادية والثلاثين المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية، لتجسد مشهدًا جديدًا، وهو المايوه بزي إسلامي يناقض تمامًا ما اعتادت الجماهير من مختلف دول العالم على رؤيته.

وظهر ذلك واضحًا من خلال المايوه الشرعي (الإسلامي) للاعبتي مصر دعاء الغباشي المحجبة، وزميلتها ندى معوض، اللتين قادتا منتخب بلادهما للتأهل إلى الأولمبياد للمرة الأولى في التاريخ.

وظهرت اليوم الثلاثاء خلال مباراة مصر أمام إيطاليا، اللاعبة دعاء الغباشي وهي ترتدي الأكمام الطويلة والسروال والحجاب، في مواجهة اللاعبة الإيطالية مارتا ميناهاتي ترتدي المايوه البكيني، في صورة، تداولتها كافة وسائل الإعلام العالمية.

وبلا شك، فإن ذلك سلط الضوء على اختلاف الحضارات وتقبل الآخر، في وقت يحتاج العالم فيه إلى هذا النوع من تقبل الحضارات والأديان والثقافات المختلفة.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، “تعتبر هذه المرة الأولى التي تظهر بها سيدتان مشاركتان في لعبة كرة الشاطئ بلباس غير البكيني، بعد طلب قدمه رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة المصري، عمرو علواني”.

وتلقت الكرة الشاطئية المصرية للسيدات الهزيمة الثانية على التوالي، حيث خسرت من ألمانيا 2- صفر، وبالنتيجة ذاتها خسرت اليوم من إيطاليا.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=2916

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الإثنين 2024/07/15 7:34 صباحًا

283 يوما للحرب على فلسطين

الإثنين 2024/07/15 7:06 صباحًا

العثور على مواطن مشنوقا في بديا

الإثنين 2024/07/15 6:41 صباحًا