الشريط الأخباري

المبادرة :الاعتداء على وقفة سلمية اعتداء على قيم الحرية وخرق لحقوق الانسان

مدار نيوز، نشر بـ 2017/03/12 الساعة 10:43 مساءً

مدار نيوز: اعتبرت حركة المبادرة الوطنية ان ما قامت به عناصر أمنية اليوم من اعتداء على المشاركين في وقفة امام مجمع المحاكم في رام الله احتجاجا على محاكمة رفاق الشهيد باسل الاعرج ، هو اعتداء على قيم الحرية وعلى الحق في حرية التعبير والتظاهر وخرق لحقوق الانسان ويتعارض تماما مع المصلحة الوطنية.

وأضافت حركة المبادرة في بيان لها ، أن ما جرى امر مرفوض،وان إقدام عناصر أمنية على الاعتداء على وقفة احتجاجية سلمية في قلب رام الله ، وقمعها بالقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والفلفل وضرب المشاركين فيها بالهراوات والتنكيل بهم، بما في ذلك الاعتداء على والد الشهيد الأعرج والصحفيين، بالانتهاك الفاضح للقيم والأعراف الوطنية وللحريات الديمقراطية المكفولة قانوناَ.

وأشارت حركة المبادرة الى ضرورة الوحدة والتصدي المشترك للاحتلال وممارساته، خاصة و أن الشعب الفلسطيني في أمس الحاجة لهذه الوحدة في ظل الهجمة الاسرائيلية الشرسة على الشعب الفلسطيني. و طالبت حركة المبادرة بمحاسبة المسؤولين عن الاعتداء و احترام الحق في حرية التعبير و خاصة عندما يتعلق الامر باحترام حق الشعب الفلسطيني في النضال الوطني ضد الاحتلال ومقاومته.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=33345

تعليقات

آخر الأخبار