الشريط الأخباري

المحامون يعلقون عملهم غدا بعد الاعتداء على المحامي كراجة

مدار نيوز، نشر بـ 2016/10/04 الساعة 10:29 مساءً

 

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين مساء اليوم الثلاثاء، عن تعليق العمل وتنظيم وقفات احتجاجية أمام كافة المحاكم والنيابات العامة والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية يوم غد الأربعاء الموافق 5-10-2016 مدة ساعة تبدأ من الساعة 10:00 صباحا وحتى 11:00 وذلك احتجاجا على الاعتداء الاثم على المحامي مهند كراجة .

والمحامي كراجة يعمل في مؤسسة “الضمير لحقوق الإنسان”، وأصيب برضوض وجروح، وتم تمزيق ملابسه، خلال عراك وقع بين نشطاء محسوبون على الجبهة الشعبية وعناصر من حركة فتح اليوم برام الله، أثناء المشاركة في مسيرتين إحداهما مؤيدة للرئيس محمود عباس والأخرى معارضة له، على خلفية مشاركة الرئيس في جانزة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرز.

وأهابت نقابة المحامين بكافة المحامين بالمشاركة الفاعلة أمام كافة المحاكم والنيابات العامة والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية وذلك للتضامن والاحتجاج على الاعتداء الذي وقع بحق الزميل المحامي كراجة.

وعبرت النقابة عن استنكارها الشديد ورفضها المطلق لهذه الحادثة وتؤكد على حقها في اتباع كافة الخطوات القانونية والمطلبية والاحتجاجية في سبيل حفاظها على حماية حقوق اعضائها وحماية الحقوق والحريات العامة وتكريس مبدأ سيادة القانون.

وطالبت النقابة الجهات صاحبة الاختصاص بالوقوف امام مسؤولياتها ومحاسبة الجناة وتقديمهم لمحاكمة عادلة وستقوم النقابة بالتواصل مع اصحاب الاختصاص من اجل تكريس مبدأ سيادة القانون ومعاقبة اية افراد او عناصر تخترقه.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=10153

تعليقات

آخر الأخبار

مقتل شخص عربي برصاص شرطي في يافا

الجمعة 2024/04/12 10:32 مساءً