الشريط الأخباري

المحكمة العليا تأمر بوقف اضراب الاطباء فورا

مدار نيوز، نشر بـ 2019/08/07 الساعة 2:31 مساءً

العليا الفلسطينية تقرر وقف اضراب الاطباء

خاص مدار نيوز \ علي دراغمة \ قررت محكمة العدل العليا الفلسطينية وقف الاضراب الذي اعلنته نقابة الاطباء في بيانين صدارين عنها بتاريخ  6\8\ 2019 .

وكانت النيابة العامة ممثلة عن الحكومة الفلسطينية ووزارة الصحة قد تقدمت بدعوى الى محكمة العدل العليا الفلسطينية في رام الله بهذا اليوم للطعن في القرارات الصادرة عن نقابة الاطباء بـ اعلان الاضراب الشامل واخلاء المشافي والمراكز الصحية الحكومية من الاطباء

وتقدمت بطلب مستعجل لوقف الاضراب مؤقتا لحين البت في الدعوى .

المحكمة العليا الفلسطينية نظرت وبحضور النيابة العامة الطلب المستعجل وعلى صفة الاستعجال ذلك حتى لا يلحق الضرر بشريحة المرضى .

وبعد تقديم النيابة العامة بيناتها  في الطلب قررت محكمة العدل العليا وعلى صفة الاستعجال والذي لا يحتمل التأخير وقف الاضراب مؤقتا الى حين الفصل في الدعوى التي تقدمت بها النيابة العامة وبذات الوقت الزام الاطباء بالعودة الى ممارسة عملهم الوظيفي .

وقد اشار بعض المختصين بالشأن القانوني بان قرار محكمة العدل العليا غير قابل للطعن فيه وواجب التنفيذ فورا ، وان مخالفته تستوجب الملاحقة الجزائية بما ينص عليه قانون العقوبات، وكذلك العزل من الوظيفة كما جاء في المادة 106 من القانون الاساسي الفلسطيني، ولم يتسنى لمدار نيوز الحصول على تعقيب من نقابة الاطباء .

يتبع

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=146528

تعليقات

آخر الأخبار

مرمرة 2 في طريقها إلى قطاع غزة

الأحد 2024/04/21 11:48 مساءً