الشريط الأخباري

المسجد الأقصى يشهد اقتحامات واسعة من المستوطنين

مدار نيوز، نشر بـ 2017/09/20 الساعة 10:13 صباحًا

القدس – مدار نيوز: يشهد المسجد الأقصى المبارك، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، اقتحامات واسعة من المستوطنين، بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال، التي تشدّد إجراءات تفتيش المواطنين على بوابات الأقصى الرئيسية خلال دخولهم للصلاة برحابه.

وتتم الاقتحامات من باب المغاربة عبر مجموعات متوالية، وينفذ المستوطنون جولات استفزازية ومشبوهة في الأقصى المبارك، وجاءت عقب دعواتٍ مكثّفة وجّهتها ما تسمى “منظمات الهيكل” المزعوم لأنصارها وجمهور المستوطنين للمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى اليوم ويوم غدٍ الخميس، عشية موسم الأعياد التلمودية وفي طليعتها “عيد رأس السنة” العبرية.

فيما أدت مجموعات من المستوطنين بلباسهم التلمودي الخاص، حركات تلمودية صامتة، وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس تلمودية في المسجد الأقصى.

وكانت شخصيات مقدسية اعتبارية، ناشدت المواطنين شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، اليوم غدا، لإحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في رحابه الطاهرة، فيما أعلنت دائرة الأوقاف عن تنظيم حفلٍ خاص بهذه المناسبة في المسجد المبارك.

إلى ذلك، شددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح اليوم الأربعاء، اجراءاتها العسكرية في مدينة القدس المحتلة، خاصة على بوابات بلدتها القديمة، وسط انتشار واسع لعناصر وحداتها الخاصة.

وتأتي اجراءات الاحتلال في المدينة المقدسة عشية الاحتفالات اليهودية بعيد رأس “السنة العبرية”، علماً أنه شرع أمس بتركيب، ونصب أبراج للمراقبة في باب العامود، فضلاً عن وجود عشرات الكاميرات “الأمنية” لمراقبة المواطنين.

وتشمل اجراءات الاحتلال التي تم الاعلان عنها لحماية المستوطنين، ومسيراتهم الاستفزازية في القدس، وبلدتها القديمة، نشر المزيد من قوات الاحتلال المختلفة، ونصب المتاريس الحديدية على بوابات البلدة القديمة والمسجد الاقصى، وتسيير دوريات عسكرية وشُرطية: راجلة ومحمولة وخيالة في شوارع وطرقات المدينة المتاخمة لسور القدس التاريخي، وأخرى راجلة داخل البلدة القديمة، واخضاع المصلين المتوجهين الى المسجد الأقصى لتفتيشات استفزازية ودقيقة واحتجاز بطاقات عدد كبير منهم على بوابات المسجد، فضلاً عن تحليق طائرة مروحية ومنطاد راداري استخباري في سماء المدينة.

وفا

رابط قصير:
https://madar.news/?p=56244

تعليقات

آخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح

الأربعاء 2024/04/17 8:52 صباحًا

العملات والمعادن

الأربعاء 2024/04/17 8:50 صباحًا