الشريط الأخباري

المطالبة بفتح تحقيق ضد أيلت شكيد

مدار نيوز، نشر بـ 2019/08/19 الساعة 11:00 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمــة:  20-8-2019: كتبت صحيفة هآرتس العبرية: شخصيات من المعسكر الديموقراطي توجهت بطلب للمستشار القضائي  للجكومة الإسرائيلية  افيحاي مندلبليت لفتح تحقيق ضد أيلت شكيد رئيسة تحالف قائمة أحزاب اليمين،ووزيرة القضاء الإسرائيلي السابق، في أعقاب ما كشفته صحيفة هآرتس أنها بعثت برسائل لنتنياهو مفادها، مقابل ضمها لموقع مضمون في حزب الليكود، ستدعم حصوله على حصانة من محاكمته على خلفية شبهات الفساد ضده.

وقالت شكيد في رسائلها عبر مقربون من نتنياهو أنها تسيطر على المستشار القضائي للحكومة، وبإمكانها التأثير عليه، مقدمي الشكوى للمستشار ا القضائي للحكومة اعتبروا العرض الذي تقدمت به شكيد رشوه،وتشويش على إجراءات قضائية، وخيانة الأمانة.

وجاء أيضاً في طلب الشكوى :” رسائل كهذه تثير القلق بأن وزيره  رفيعة حولت مكتبها وصلاحياتها لأداة في مفاوضات سياسية انتهازية، وكل ما تقوم به يهدف لإفلات شخص من المحكمة”.

وكانت صحيفة هآرتس العبرية كشفت أن مقربين من أيلت شكيد عرضوا على نتنياهو بأن الوزيرة ستؤثر على المستشار القضائي للحكومة لصالحة، مقابل سحب معارضته انضمامها لليكود.

وختمت هآرتس، الوثائق والتسجيلات التي وصلت لصحيفة هآرتس أظهرت أن الوفد من طرف رئيس قائمة “يمنيا” أيلت شكيد أعربوا عن دعمها لخطوات تضمن الحصانة لنتنياهو، وعدم تقديمه للمحاكمة،، أيلت شكيد من طرفها قالت، إن حدثت مثل هذه القضايا فهي لم تكن بعلمي.

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=147836

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً