الشريط الأخباري

النقيب يزور الخليل ويلتقي عدد من المؤسسات المحلية لبحث سُبل التعاون 

مدار نيوز، نشر بـ 2018/01/11 الساعة 3:51 مساءً

نابلس – مدار نيوز :زار نقيب المهنديسن م. مجدي الصالح أمس الاربعاء محافظة الخليل في جولة لعدد من المؤسسات لبحث  سبل التعاون المشترك مع النقابة وهذا تطبيقاً للخطة الإستراتيجة التي تعمل بها النقابة والتي تقوم على بناء شراكات مع مختلف المؤسسات في الوطن بما يعود بالفائدة على الطرفين وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع  .

فقد زار النقيب جامعة البوليتكنك والتقى بالدكتور المهندس  محمد غازي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع ود.م إسحاق سدر  ود.م رمزي القواسمي ، وقال الصالح بأن هذه الزياره هامة جداً وتأتي أهميتها من دور الجامعة الفعال في رفع جودة التعليم الهندسي وتخريج جيل مميز من المهندسين المبدعين في مختلف المجالات الهندسية . 

من جهته  رحب غازي بالنقيب والوفد المرافق من النقابة  وهم م.طارق الزرو رئيس لجنة فرع الخليل ومدير الفرع م.المثنى ابو غليون ومدير دائرة التدريب في النقابة م.مأمون ابو ريان وعبر غازي عن سعادته من هذه الزيارة مؤكداً على دور النقابة الفعال في المجتمع وحرصها الدائم على متابعة المهندسين حتى وهم على المقاعد الدراسية وهذا ما يؤكده الإنتماء العميق الذي يلاحظه عند المهندسين لنقابتهم  .

واتفق الطرفان على إعداد مذكرة تفاهم لأستخدام  كافة الموارد المتاحة لديهم لتدريب و تطوير المهندسين وطلاب الهندسة من خلال دورات تدريبة متخصصة .

وفي الجولة لمحافظة الخليل زار النقيب و وفد النقابة رئيس بلدية دورا د.نعمان عمرو لبحث موضوع قطعة الأرض التي تبرعت بها البلدية من أجل  بناء نادي للمهندسين  ، حيث تم زيارة المنطقة  والأطلاع عليها  ومعاينة الأرض وتم الإتفاق على تسليم المخططات والبدء بالبناء قريباً  .

وإيماناً من النقابة بدور الإعلام الفعال في توعية المجتمع والمهندسين حول حقوقهم و واجباتهم فأن النقابة تسعى لبحث إمكانية التعاون مع وسائل الإعلام وبناء شراكات إعلامية فعالة في مختلف المحافظات بما يعود بالفائدة على المجتمع بشكل عام من حيث توعيتهم بحقوقهم وأهمية العمل الهندسي  عند البناء وبما يعود بالفائدة أيضا على المهندس بشكل خاص  حيث تعمل النقابة لأن تكون بالقرب  دائماً من المهندسين .

فقد زار الصالح مقر شبكة الرابعة الاعلامية والتقى بمديرها رياض خميس وبحثا سوياً إمكانية بناء التعاون المشترك حيث قال النقيب في اللقاء أن النقابة تسعى للوصول الى كل المهندسين في كل المحاظفات وان بناء شراكة إعلامية مع راديو الرابعة جاء  بعد دراسة إقامتها النقابة للوصول الى المهندسين في منطقة الجنوب ومدينة الخليل خصوصاً .

تعليقات