الشريط الأخباري

النيابة ترفض إخلاء سبيل «باربي المغرب» بعد قتلها طفلين وهذه هي العقوبة التي تنتظرها..

مدار نيوز، نشر بـ 2018/09/19 الساعة 7:23 مساءً
وقررت المحكمة تأجيل جلسة إملقي إلى الثلاثاء القادم، بعد اعتقال دام لأكثر من أسبوع بتهمة القتل غير العمد، والسرعة المفرطة، والقيادة تحت تأثير الكحول.

وتواجه «باربي المغرب» عقوبة السجن من 3 أشهر إلى 5 سنوات، وفق القانون المغربي، حيث ينص الفصل 172 من مدونة السير على أنّ «كلّ سائق ثبتت مسؤوليته عن حادثة سير، وتسبب نتيجة هذه الحادثة، بعدم تبصره أو عدم احتياطه أو عدم انتباهه أو إهماله أو عدم مراعاته لأحد التزامات السلامة أو الحيطة المقررة في هذا القانون في قتل غير عمدي، يعاقب بالحبس من 3 أشهر إلى 5 سنوات».

ويٌلزم القانون ذاته المتهم بهذه التهم بغرامة تبدأ من 7500 إلى 30 ألف درهم، على أن ترفع العقوبة إذا كان السائق في حالة سكر أو تحت تأثير الكحول، وتجاوز السرعة المسموح بها بما يعادل أو يفوق 50 كلم في الساعة.

وفي تفاصيل الحادث، اصطدمت سيارة المتهمة بشجرة بمنعطف على الطريق كان ينام تحتها طفلان مشردان، وذلك بعد أن فقدت السيطرة عليها، مما أدى إلى سقوط الشجرة بفعل قوة الاصطدام ووفاة الطفلين فوراً.

نهيلة إملقي، الملقبة بـ «نهيلة باربي»، حصلت على لقب ملكة جمال العالم لسنة 2018 في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتعيش في دبي بدولة الإمارات، وانتقلت إلى المغرب، وبالضبط إلى مدينة مراكش لقضاء عطلتها السنوية.

وبعد انتهاء سهرة ليلية، رفقة صديقاتها، غادرت الملهى الليلي على متن سيارتها الرباعية الدفع وهي في حالة سُكر.

ومباشرة بعد الحادثة المميتة نشرت إحدى صديقات ملكة جمال العرب تدوينة داخل إحدى المجموعات الفيسبوكية النسائية، تحكي فيها التفاصيل، مؤكدة أن صديقتها كانت في حالة سُكْر، على متن سيارة رباعية الدفع، لكن سرعان ما حذفت المنشور.

ومباشرة بعد الحادث تم اعتقال إملقي، من مكان الحادث، ووضعها تحت الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة، قبل تقديمها أمام قاضي التحقيق.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=105213

تعليقات

آخر الأخبار