الشريط الأخباري

الهيئات المحلية المستقيلة ستبقى تعمل كالمعتاد

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/08 الساعة 5:18 مساءً
 أكد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الخميس، بعد صدور قرار المحكمة العليا بشأن الانتخابات المحلية القادم، أن كل الإجراءات المتعلقة بالهيئات المحلية المستقيلة، لن تتأثر، وستبقى هيئات تسيير أعمال الهيئات المحلية تعمل كالمعتاد، وسينظر في وضع هذه المجالس والهيئات بعد صدور القرار القطعي.
ونوه الأعرج إلى أنه  “لا تغيير على أي إجراء اتخذته الوزارة بخصوص لجان تسيير الأعمال في الهيئات المحلية، وتستمر لجان تسيير الأعمال بمهامها وإدارة شؤونها المحلية كما هو مقرر”.
وقال وزير الحكم المحلي  إن الوزارة وهي الجهة المسؤولية عن متابعة إجراء الانتخابات المحلية، ملتزمة التزاما تاما بقرار المحكمة العليا بوقف إجراء الانتخابات المحلية.

وأضاف: “نحن نحترم قرارات القضاء، وبالتالي ما صدر عن محكمة العدل العليا صباح اليوم بخصوص الانتخابات المحلية ملتزمون به، وننتظر القرار القطعي بموضوع إجراء الانتخابات المحلية في 8 تشرين الأول المقبل، الذي ستنظر فيه المحكمة العليا في جلستها يوم الأربعاء 21-9-2016، وما يترتب على ذلك من قرار قطعي ونهائي، وعندها سننفذ أي قرار تتخذه المحكمة وفق القوانين المعمول بها، وعليه فإننا من الآن وحتى صدور القرار القطعي ملتزمون بتجميد أي إجراءات تخص قرار المحكمة في هذه الفترة”.

وشدد الأعرج على أن كل الإجراءات الخاصة بالانتخابات ستتوقف حتى صدور القرار القطعي، لأن قرار المحكمة ينص صراحة على وقف مؤقت لإجراء الانتخابات لحين البت في الدعوى في جلسة المحكمة المقبلة.

نقلا عن وفا

رابط قصير:
https://madar.news/?p=6770

تعليقات

آخر الأخبار

إصابة ضابط و4 جنود بمعارك غزة

الإثنين 2024/02/26 9:41 صباحًا