الشريط الأخباري

الهيئة العامه لقطاع النقل العام تهاجم مجلس القضاء وتتوعد بـ اجراءات

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/08 الساعة 9:57 مساءً

في بيان صادر عن اجتماع الهيئه العامه لقطاع النقل العام في فلسطين وصلنا نسخة منه جاء فيه

: تستنكر الهيئة العامه لقطاع النقل العام في فلسطين ما يقوم به مجلس القضاء الأعلى من هجوم شرس على الشركات العامله في هذا القطاع وكان أخرها الأعتداء على أحد الشركات العامله فيه والتي يزيد عمرها عن 100 عام من الزمن حيث عاصرت هذه الشركه الأنتداب البريطاني و الأردني الى الاحتلال الأسرائيلي وقاومت في الأنتفاضات المتعاقبه , وبعد إستشارة عدد من خبراء القانون ومؤسسات المجتمع المدني والمحامين وتأكيدهم على وجود شبهة فساد وبالأجماع فأن الهيئه العامه وبأجماع 100% من الحضور تعلن الأتي :

– أولا :- اعادة النظر بكل الأتفاقيات الموقعه ما بين النقابات ووزارة النقل والمواصلات حتى توفير الحماية القانونيه لهذه الاتفاقيات مع تأكيد الحاضرين على وجوب وجود شراكه حقيقيه من أجل تطوير هذا القطاع وليس تدميره.

ثانيا :- المطالبه بتشكيل لجنه تحقيق مستقله لبحث مدى قانونية هذا القرار .

ثالثا :-تقديم شكوى وبأسم الهيئه العامة لدى هيئه مكافحة الفساد اذا كان هناك تدخل من أشخاص متنفذين على القرار المطعون به من قبلنا .

رابعا:-اعلان يوم الثلاثاء القادم الموافق 11/01/2017 يوم اعتصام واحتجاج سلمي أمام مجلس القضاء الأعلى بأشخاص ومركبات حيث ستعتبر هذه الخطوة الأحتجاجيه الأولى وسيتم تسليم رساله الى مجلس القضاء الأعلى .

خامسا :-في حال عدم الاستجابه لطلب الهيئه العامه سيتم البدأ بخطوات أحتجاج وأعتصامات وندوات الى أن نصل الى الأضراب الشامل في كل الوطن والدعوه الى كل أبناءا شعبنا للأنضمام الى هذه الخطوات بما يكفله القانون وتفويض اللجنه العليا لقطاع النقل العام في فلسطين للأعلان عن الخطوات وتدرجها والألتزام الشامل بهذه القرارت ووضعها على الأعلام.

سادسا :- تناشد الهيئه العامه السيد الرئيس محمود عباس (أبو مازن ) حفظه الله التدخل لحل هذه المشكله التي تهدد السلم الأهلي في مجتمعنا الفلسطيني وتدمر قطاع النقل العام في الوطن والعاملين به حيث أن هذا القطاع يعتبر من أكثر القطاعات التي تدمرت من الأحتلال وكيف أن وساىل النقل قد وصلت الوطن ببعضه بعضا وتنقلت بيت الجبال وكسرت الحواجز.

وطالب المجتمعون الوسائل الأعلاميه ومؤسسات المجتمع المدني وكافة خبراء القانون وجميع من يقف مع المظلومين في كل مكان أن يقف مع هذا القطاع لتغطيه ما يتعرض له في الأونه الأخيره. اللجنه العليا لقطاع النقل العام في فلسطين

رابط قصير:
https://madar.news/?p=24263

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الإثنين 2024/07/15 7:34 صباحًا

283 يوما للحرب على فلسطين

الإثنين 2024/07/15 7:06 صباحًا

العثور على مواطن مشنوقا في بديا

الإثنين 2024/07/15 6:41 صباحًا