الشريط الأخباري

الوزير حجاوي يتفقد بلدات المغير ودوما وقصرة وعقربا ويوعز بتقديم كل ما يلزم من دعم ومساندة للمواطنين

مدار نيوز، نشر بـ 2024/04/18 الساعة 1:55 صباحًا

نايلس \ مدار نيوز \

أجرى وزير الحكم المحلي د.م. سامي حجاوي، الأربعاء، جولة تفقدية شملت بلدات المغير، ودوما، وقصرة، وعقربا، والتي تعرضت لهجوم منظم من قبل المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال، والتي تسببت في استشهاد عدد من المواطنين، والحاق خسائر فادحة في ممتلكات المواطنين، علاوة على احراق المنازل والسيارات والأراضي الزراعية.

وأكد الوزير حجاوي خلال لقائه مع رؤساء واعضاء الهيئات المحلية وأهالي تلك البلدات وقوف القيادة الفلسطينية إلى جانبهم مشيراً إلى توجيهات الرئيس وتعليمات رئيس الوزراء بتقديم كل ما يلزم من دعم ومساندة لهم، والوقوف على احتياجاتهم الطارئة والعمل على تأمينها بشكل فوري وعاجل، مشيراً إلى تشكيل الحكومة لجانا لحصر الاضرار وتقديمها لمجلس الورزاء للمتابعة واتخاذ القرارات بشأنها.

وشدد حجاوي على أن ممارسات قوات الاحتلال واعتداءات المستوطنين لن تثني أبناء شعبنا عن الاستمرار في نضاله وكفاحه من أجل نيل الحرية والاستقلال والعيش كبقية شعوب العالم بحرية وأمان وسلام بعيدا عن ارهاب المستوطنين الذين يسعون لتهجير المواطنين وسلب اراضيهم لصالح سياسة التوسع الاستيطاني.

وتابع حجاوي: ” نحن هنا اليوم لنقول للناس أنكم لستم وحدكم ونحن إلى جانبكم ومعنا كل الاصدقاء الداعمين من مختلف شعوب العالم الحرة التي تساند شعبنا وتقف إلى جانبه في الضفة وقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان مستمر منذ أكثر من نصف عام، وأن هذا العدوان على بلداتنا وقرانا ومخيماتنا في الضفة الغربية ما هو الا استكمال للعدوان على غزة، لكننا ثابتون موحدون خلف قيادتنا وسنظل الاوفياء لدماء أبناء شعبنا”.

هذا واستمع الوزير لأهم الاحتياجات من المشاريع التطويرية والتنموية والتي من شأنها تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

وفي ذات السياق، تفقد الوزير خربة الطويل شرقي بلدة عقربا والتقى اهالي المنطقة واستمع لاحتياجاتهم ومطالبهم، حيث يتعرض السكان هناك لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين الامر الذي ادى الى استشهاد ثلاثة مواطنين خلال اقل من شهر، كما وادى واجب العزاء لذوي الشهداء.

ورافق الوزير خلال جولته الميدانية مدير عام حكم محلي نابلس رائد مقبل، ومدير عام حكم محلي رام الله والبيرة سونيا الزبيدي.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=311356

تعليقات

آخر الأخبار