الشريط الأخباري

الولايات المتحدة لأبو مازن: إستئناف المفاوضات مقابل التباطؤ في البناء في المستوطنات

مدار نيوز، نشر بـ 2017/03/15 الساعة 10:20 مساءً

 

لمدار نيوز – ترجمة محمد أبو علان

مصادر خاصة لصحيفة معاريف العبرية  قالت أن الرئيس أبو مازن ومبعوث الرئيس الأمريكي ناقشا في اللقاء الذي عقد في رام الله  بعض القضايا الخلافية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

من أجل تقريب وجهات النظر بين الطرفين في ظل رفض الفلسطينيين استئناف المفاوضات دون وقف الاستطيان طرح المبعوث الأمريكي فكرة تقوم على أساس التباطؤ في البناء في المستوطنات، وعدم تقديم خطط بناء جديدة في ظل المفاوضات.

المصادر نفسها قالت أن المبعوث الأمريكي أبلغ الرئيس أبو مازن أن الرئيس الأمريكي جاد في إيجاد حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأن الطرفين يمكنهم التوصل لاتفاق إن جلسوا معاً على طاولة المفاوضات.

وتابعت المصادر حديثها بالقول، المبعوث الأمريكي أبلغ الرئيس أبو مازن إنه ليس بإمكانه الحصول على كل مطالبه المتمثلة بوقف البناء في كل المستوطنات، ووضع جدول ومني لإنتهاء المفاوضات قبل استنائافها.

وقال المبعوث الأمريكي أن الولايات المتحدة مستعدة لدعم السلطة الفلسطينية اقتصادياً كبادرة حسن نيه.

مصادر فلسطينية قالت من جهتها أن الرئيس أبو مازن عرض أمام المبعوث الأمريكي تاريخ المفاوضات مع الإسرائيلين وسبب فشل هذه المفاوضات، وأبلغه أن التوسع الاستيطاني على الأراضي الفلسطينية أحد الأسباب الرئيسة لفشلها.

وفي اللقاء الذي استمر لمدة ثلاث ساعات اعتبر الرئيس الفلسطيني أن وقف البناء في المستوطنات شرط لاستئناف المفاوضات، وأن الحل الوحيد للصراع هو الحل على أساس حل الدولين.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=33709

تعليقات

آخر الأخبار

261 يوما للحرب على فلسطين

الأحد 2024/06/23 7:38 صباحًا