الشريط الأخباري

اليوم الإكوادوري في طوباس

مدار نيوز، نشر بـ 2018/10/11 الساعة 2:43 مساءً
شارك الخبر:

 

مدار نيوز- طوباس: بمبادرة من المجلس المحلي الشبابي في مدينة طوباس، وبالتعاون مع بلدية طوباس، وبحضور محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية  اللواء يونس العاصي، ورئيس بلدية طوباس المهندس حسان مجلي، والسفير الأكوادوري خافيير سانتوس افتتح اليوم الخميس معرض في قاعة بلدية طوباس يحمل اسم ” اليوم الأكوادوري” والذي اشتمل على لوحات فنية تعكس شكل الحياة، والمعالم الجغرافية لدولة الإكوادور.

رئيس بلدية طوباس المهندس حسان مجلي كان في استقبال السفير الإكوادوري خافيير سانتوس الذي افتتح المعرض برفقة محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية، ورحب رئيس البلدية في السفير الإكوادوري قائلاً، القاسم المشترك بين الشعبين الفلسطيني والإكوادوري أننا شعبين أصحاب ثورة، وعبر عن أمله أن تؤدي مثل هذه النشاطات إلى تعزيز العلاقة بين البلدين، كما عبر رئيس البلدية  عن شكره للمجلس الشبابي المحلي الذي بادر لهذا النشاط.

من جهته، السفير الإكوادوري قدم للحضور شرحاً مفصلاً للمحتوى الفني والتعبيري والتاريخي للوحات الفنية المعروضة في معرض “اليوم الإكوادوري” ، وفي إطار المعرض تم عرض فيلم قصير يحمل اسم “الإكوادور أربعة عوالم في بلد واحد” عن الأجواء، وعن العادات والتقاليد في الإكوادور.

وكالة مدار نيوز توجهت بسؤال للسفير الإكوادوري عن انطباعاته عن مثل هذا النشاطات في مدينة طوباس، فقال:

” من المهم جداً أن تعرف فلسطين عن الأكوادور، كما هو مهم أن تعرف الإكوادور عن فلسطين، العلاقات بين البلدين يجب أن لا تقتصر على العلاقات السياسية، فالعلاقات الثقافية والاقتصادية هي الأخرى مهمة، ومثل هذه النشاطات تعمل على تعزيز العلاقة بين البلدين.

ووفق ما أفادنا الوفد المرافق للسفير الإكوادوري، في  المركز التاريخي للعاصمة الإكوادورية كيتو يجري ترميم أحد المباني التاريخية ليكون مقر سفارة فلسطين في الإكوادور، ومتوقع تسليمه للسفارة الفلسطينية خلال الشهر القادم.

 

شارك الخبر:

تعليقات