الشريط الأخباري

“اليونسكو” تعتمد بشكل نهائي القرار الخاص بفلسطين المحتلة

مدار نيوز، نشر بـ 2016/10/18 الساعة 4:11 مساءً

اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، اليوم الثلاثاء، القرار الذي تم اعتماده من لجنة العلاقات الخارجية، تحت عنوان “فلسطين المحتلة” .

وأكد مدير ادارة الأمم المتحدة في وزارة الخارجية عمر عوض الله في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، أن الاعتماد جاء خلال الجلسة الختامية التي يتم اعتماد مخرجات اللجان المختلفة للمجلس التنفيذي “لليونسكو”، مشيرا إلى أنه تم اعتماد القرار الصادر من اللجنة، والجلسة المنعقدة اليوم تأتي للاعتماد النهائي للمخرجات عمل اللجان، مؤكدا أنه تم اعتماد القرارات دون تصويت الدول الأعضاء.

يذكر أن الهيئة الإدارية لـلمنظمة أقرت، الخميس الماضي، مشروع القرار الفلسطيني، الذي يؤكد أن المسجد الأقصى المبارك “الحرم القدسي”، هو من المقدسات الإسلامية الخالصة، ولا علاقة لليهود فيه.

وصوتت 24 دولة لصالح القرار الفلسطيني، مقابل 6 دول فقط عارضته، و26 دولة امتنعت عن التصويت وتغيب ممثلو دولتين خلال الاجتماع المنعقدة في مقر “اليونسكو” في العاصمة الفرنسية باريس.

وصوت لصالح هذا القرار الهام كل من: البرازيل، والصين، ومصر، وجنوب افريقيا، وبنغلادش، وفيتنام، وروسيا، وإيران، ولبنان، وماليزيا، والمغرب، وماوريتسيوس، والمكسيك، وموزنبيق، ونيكاراغوا، ونيجيريا، وعمان، وباكستان، وقطر، وجمهورية الدومينيكان، والسنغال، والسودان.

وعارض القرار كل من الولايات المتحدة، وبريطانيا، ولاتفيا، وهولندا، واستونيا، وألمانيا.

والنص الذي قدمته الجزائر، ومصر، ولبنان، والمغرب، وعُمان، وقطر، والسودان، نظرت به الدول الاعضاء الـ58 في المجلس التنفيذي “لليونسكو” في باريس، وفي ختام المناقشات “تم اعتماده”- كما قال متحدث باسم المنظمة لوكالة “فرانس برس”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=12038

تعليقات

آخر الأخبار

حالة الطقس: أجواء صيفية حارة

الجمعة 2024/06/21 5:51 صباحًا