الشريط الأخباري

انتهاء تدريب عسكري بحري إسرائيلي أمريكي مشترك

مدار نيوز، نشر بـ 2019/08/21 الساعة 1:07 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس 21-8-2019: نقلت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العربية “مكان”: أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء عن انتهاء تمرين بحري مشترك مع الولايات المتحدة تمت خلاله محاكاة عدة سيناريوهات للاستيلاء على سفينة،  وإنقاذ قوة من ساحة معادية من خلال استخدام وسائل وقطع بحرية متقدمة.
وأوضح الناطق العسكري الإسرائيلي ان هدف هذا التمرين الذي اطلق عليه اسم “نوبيل روز” تعميق التعاون المهني بين القوات الخاصة التابعة للجيش الإسرائيلي والقوات الامريكية. وبيّن انه قد خطط لهذا التمرين مسبقا في اطار برنامج التدريبات السنوية.

وعن الوحدات العسكرية التي شاركت في التمرين العسكري قال الناطق الإسرائيلي، شاركت في التمرين وحدة الكوماندوس البحري “شيتت 13″، وقوات خاصة من الجيش الأمريكي، واضاف الناطق ان التعاون مع القوات الأمريكية بدأ منذ مرحلة التخطيط، وحتى إجراء التمرين بنجاح.
وعن مجريات التمرين العسكري قال،  خلال التمرين برزت  القدرات العالية والمتنوعة لدى قوات وحدة الكوماندوس البحري الإسرائيلية، ومن بينها السيطرة على قوارب في عرض البحر عن طريق الهبوط من طائرة، والتسلق، والتزحلق، والقنص، واسعاف مصابين ، بالإضافة إلى ذلك تم استخدام وسائل وقطع بحرية متقدمة.

وختم الناطق باسم الجيش الإسرائيلي تصريحاته حول التمرين بالقول: يعد تمرين “نوبيل روز” 2019 دليلًا اخر على العلاقات الوثيقة بين  الجيش الإسرائيلي والجيش الأمريكي على مستوى هيئتي  الأركان، وعلى مستوى الوحدات القتالية في الميدان على حد سواء.

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=148001

تعليقات

آخر الأخبار

مرمرة 2 في طريقها إلى قطاع غزة

الأحد 2024/04/21 11:48 مساءً