الشريط الأخباري

انفجار منصة إطلاق القمر الاصطناعي الإسرائيلي “عاموس 6”

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/01 الساعة 7:40 مساءً

حدث انفجار بمنصة إطلاق القمر الصناعي الإسرائيلي “عاموس 6” التابعة لشركة “سبيس إكس” الأميركية، اليوم الخميس، أثناء التجارب الصاروخية في ولاية فلوريدا.

ويدور الحديث عن انفجار غامض هز منصة الإطلاق وأدى إلى تحطم الصاروخ والقمر الاسرائيلي “عاموس 6 ” الذي كان مقررا أن يصل مداره حول الارض السبت المقبل.

ونقلت وكالة “أسوشيتيد برس” عن الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأميركية “ناسا”، قولها إن الانفجار وقع أثناء قيام شركة “سبيس إكس” بتجارب لصاروخ، وكانت التجربة روتينية، وجرت تحضيرا لإطلاق صاروخ من المطار الفضائي برأس كانافرال في ولاية فلوريدا.

كما نقلت بعض وسائل الإعلام عن رئيس وكالة الفضاء الاسرائيلية “يتسحاق بن يسرائيل” قوله: إن “عاموس6” كان على متن الصاروخ وقت الانفجار ما ادى إلى تدميره بشكل كامل لكن لم تقع إصابات بشرية.

ووصف المسؤول الإسرائيلي الانفجار بالحدث النادر وغير المألوف، مضيفا: “لا تذكر اسرائيل خللا فنيا كهذا بشكل عام وفي منصات الاطلاق على وجه الخصوص حيث انفجر الصاروخ فيما كان القمر الصناعي منصوبا على مقدمته وهذا الحدث الخطير سيؤثر سلبا على قطاع الاتصالات الفضائية الإسرائيلية”.

وطالب “بن يسرائيل” بعدم التسرع وبانتظار نتائج التحقيق حتى يتم فهم حقيقة ما حصل، ولمعرفة سبب الخلل الذي تسبب بهذا الحادث.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=5690

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الإثنين 2024/07/15 7:34 صباحًا

283 يوما للحرب على فلسطين

الإثنين 2024/07/15 7:06 صباحًا

العثور على مواطن مشنوقا في بديا

الإثنين 2024/07/15 6:41 صباحًا