الشريط الأخباري

بالدبكة الشعبية .. فتيات في شوارع رام الله دعما للمراة في الانتخبات

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/26 الساعة 12:10 مساءً

رام الله : نظمت مجموعة من الفتيات نهاية الاسبوع الماضي، دبكة شعبية في شارع الطيرة الرئيسي في مدينة رام الله دعما لمشاركة المرأة في الانتخابات المحلية المقبلة، بتنظيم من اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي.

وتفاجئ رواد المقاهي القريبة من المكان بنزول فتيات الى الشارع على انغام نشيد موطني، ومن ثم الاغاني الشعبية والبدء بالدبكة الشعبية في اطار حملة انا وانت وطن واحد المدعومة من هيئة الامم المتحدة للمراة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الاكاديمية.

وقالت المدير التنفيذي لاتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي هديل حمدان ان ما تم تقديمه اليوم عملا فنيا يهدف الى ايصال رسالة دعم وتعزيز لمشاركة المرأة في الانتخابات خاصة في مرحلة الترشح المستمرة الان، وان يتم تعزيز القوائم المترشحة بنسب متساوية بين الرجال والنساء في تلك القوائم.

واضافت حمدان “الهدف من هذا العمل الفني ان يتم ايصال المغزى منه بكل الطرق لاعلى المستويات بالمجتمع المحلي”.

يذكر ان هذه المرة الثانية التي يجرى بها هذا النشاط الفني، حيث سبقه نشاط مماثل على ميدان المنارة  وسط مدينة رام الله وحظي بتجاوب المواطنين معه، حيث اكدت حمدان ان هذا العمل سيتكرر في الايام المقبلة.

من جانبها قالت مدير برنامج المشاركة السياسي للمرأة في هيئة الامم المتحدة للمرأة هنا قاعود ان هذا العمل الفني هو احد ادوات مناصرة مشاركة النساء بالعمل السياسي في فلسطين، والذي يتزامن مع الانتخابات المحلية.

واكدت قاعود ان هذا العمل جاء بمبادرة من الفتيات والفتيان للمطالبة بمشاركة اكثر فاعلية للمرأة في الانتخابات، وهي ضمن حملة”انا وانت وطن واحد ” المدعومة من هيئة الامم المتحدة للمرأة.

التقرير لوطن

رابط قصير:
https://madar.news/?p=4768

تعليقات

آخر الأخبار