الشريط الأخباري

الاحتلال يقتحم منزل الأسير امجد عليوي بنابلس ويحذّرهم من ترميمه

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/19 الساعة 9:24 صباحًا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، منزل الأسير امجد عليوي في مدينة نابلس، والذي هدمته قبل نحو شهريْن، وحذرت عائلته من القيام بأعمال ترميم فيه.

وأوضح وجدي عليوي شقيق الأسير، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزلهم في شارع “البلوطات” بالمدينة، الساعة الثانية من فجر اليوم، وقامت بدهم شقة شقيقه التي هدمتها في 11 تشرين أول/اكتوبر الماضي.

وأضاف عليوي، أن ضباط الاحتلال حذروهم من القيام بأي أعمال ترميم في المنزل المهدّم، بذريعة أنه ملك لدولة الاحتلال.

وبيّن عليوي، ان الاحتلال أبلغهم بأن قرارالمحكمة الإسرائيلية العليا التي صادقت على قرار الهدم، كان يتضمن الهدم والمصادرة، وبالتالي تُمنع العائلات التي هُدمت منازلها من الاستفادة منها، أو إعادة ترميمها والسكن فيها مجددا.

وكانت هدمت قوات الاحتلال منزل الأسير أمجد عليوي “داخليًا”، والذي يقع ضمن عمارة سكنية تتكون من 12 شقة في ستة طوابق مأهولة.

وهدم الاحتلال ستة منازل في مدينة نابلس، تعود لأفراد خلية عسكرية تابعة لحركة “حماس”، من بينهم الأسير عليوي، بعد تنفيذهم عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل اثنين من المستوطنين الإسرائيليين في شهر تشرين أول/اكتوبر 2015، كما أصدرت عليهم حكما بالسجن المؤبد مرتين بالإضافة إلى 30 عاما.

وتهدم سلطات الاحتلال مئات بيوت الفلسطينيين في الأراضي المحتلة كوسيلة “عقابية”، حيث تهدف وفق ما تقول إلى “المسّ بأقرباء الفلسطينيين الذين نفذوا عمليات ضدّ إسرائيل، أو الذين اشتبهوا بالضلوع فيها، بغية ردع الفلسطينيين عن القيام بمثل هذه العمليات”.
قدس برس

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21069

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يغلق مدخل حارس غرب سلفيت

الأربعاء 2024/02/28 5:22 مساءً