الشريط الأخباري

فيديو.. تطبيق فلسطيني للتبليغ عن المخالفات يترشح لجائزة عالمية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/28 الساعة 9:17 مساءً

تمكن الدكتور محمد الجعبري المحاضر في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلم الحاسوب في جامعة بوليتكنك فلسطين من إنجاز تطبيق للهاتف المحمول عن فئة الحكومة ومشاركة المواطنين، من حيث الإبلاغ عن المخالفات في الشارع من قبل المواطن من خلال تطبيق في الجوال وإرسالها للجهات المختصة.

وحصد الجعبري جائزة مسابقة القمة العالمية الدولية على مستوى فلسطين ليترشح لاحقا للمنافسة دوليا إلى جانب 170 دولة، والتي ستقام في أبو ظبي في شهر كانون ثاني من العام 2017، وفي المرحلة اللاحقة من المسابقة سيتم اختيار 40 تطبيقا، ومن ثم اختيار أربعة تطبيقات على مستوى العالم في كل فئة.

يقول الدكتور محمد الجعبري: إنه باستخدام الهاتف الذكي بإمكان أي مواطن عند مشاهدته لأية مخالفة أن يقوم بتشغيل التطبيق ومن ثم التقاط صورة أو مقطع فيديو لنوع المخالفة، وإدخال بعض التفاصيل عنها ومكانها وإرسالها، والذي يظهر على قاعدة البيانات للجهة المسؤولة لاحقا لمتابعة الموضوع.

وقدم طلبة الجعبري في مساق “تطوير برامج الموبايل” عونًا له بتطبيق الفكرة، وعرض التطبيق على عدة جهات مختصة، وفق ما أوضح الطالب في كلية هندسة أنظمة الحاسوب، خالد العويوي.

يذكر أن جائزة القمة العالمية، هي مبادرة دولية بالتوافق مع هيئة الأمم المتحدة، وتعمل على تطوير محتوى إلكتروني نوعي في مجال الإنترنت والهواتف المحمولة.

نقلا عن وطن

رابط قصير:
https://madar.news/?p=9414

تعليقات

آخر الأخبار