الشريط الأخباري

بالفيديو والصور.. “استقلال” و”مدار نيوز” تعقدان ورشة بنابلس حول “الرقابة على المحاكمات العادلة”

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/01 الساعة 9:05 مساءً

نظمت وكالة “مدار نيوز” الإخبارية اليوم الأربعاء، ورشة عمل في مدينة نابلس، حول دور الرقابة الشعبية على ضمانات المحاكمات العادلة، وبمشاركة من الهيئة الفلسطينية لاستقلال القضاء “استقلال”.

ونظمت الورشة في قاعة “حياة نابلس”، بحضور عدد من الصحافيين والمحامين ونشطاء مجتمع محليين، وبحضور مندوب عن هيئة “استقلال القانوني ماجد العاوروي ورئيس تحرير وكالة مدار نيوز علي دراغمة والأستاذ القانوني المحامي نائل اللحوح.

وطالب اللحوح في كلمة له، بمشروع تنقية القضاء ونقابة المحامين حتى نبلغ مفهوم السلطة القضائية.

من جانبه طالب الخبير الحقوقي ماجد العاروري الصحفيين والمجتمع المدني بمراقبة اداء المحاكم والمحاكمات، وحث الصحفيين على تصدر مشهد المراقبة المجتمعية، كحق من حقوق المجتمع .

واجاب العاروري على اسئلة الصحفيين ومداخلات المحامين ونشطاء المجتمع المدني، مؤكدا على ان عقد مثل هذه الورشات يؤدي حتما الى الاهتمام المجتمعي بمراقبة اداء المحاكم واركان العدالة الفلسطينة.

بينما قال رئيس تحرير “مدار نيوز” علي دراغمة “عمدنا على دعوة عدد من الصحافيين وطلاب الصحافة والمحامين للالتقاء بهذه الورشة للتقارب بوجهات النظر”، لافتا إلى أنه اول مرة تعقد ورشة مثل هذه الورشات في نابلس.

وشدد دراغمة في كلمة له خلال الورشة على أن الوكالة عمدت لعقد هذه الورشة “حتى يطلع الجمهور في نابلس على مثل هذه الورشات الهامة للمجتمع”.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=28173

تعليقات

آخر الأخبار

مرمرة 2 في طريقها إلى قطاع غزة

الأحد 2024/04/21 11:48 مساءً